اليوم: مايو 18, 2024

Blog Post

حـ.ـماس تخطط لوقف الحرب وإسرائيل توجه ضربات لمحور فيلادلفيا

إسرائيل توجه ضربات لمحور فيلادلفيا وحـ.ــماس تخطط لوقف الحرب

الحرب الإسرائيلية البشعة على مدينة غزة لازالت مستمرة لليوم الـ 79، وقامت  مصادر إسرائيلية بتسريب معلومات عن نية نتنياهو وحكومته السيطرة على محور فيلادلفيا, وصرحت وسائل إسرائيلية، إن الجيش الاسرائيلي تعرض لخسائر كبيرة، حيث كشفت هيئة البث الإسرائيلية أيضاً، أن لدى رئيس حركة حـ.ــماس بغزة يحيى السنوار خطة كاملة لوقف الحرب القائمة على قطاع غزة.

يحيى السنوار رئيس حركة حـ.ـماس بغزة
يحيى السنوار رئيس حركة حـ.ـماس بغزة

وتنص خطة السنوار على انسحاب الجيش الإسرائيلي حيث يعد هذا جزء من الاتفاق على وقف إطلاق النار، والاحتفاظ بجزء من الأسرى الإسرائيليين كورقة رابحة تستخدمها حـ.ــماس.

المنطقة العازلة محور فيلادلفيا

الحرب على القطاع مستمرة وإسرائيل تتوغل في تلك الحرب، وبدأت بإشعال الحرب في المنطقة الحدودية بين مصر وقطاع غزة وزجه في المواجهات ويطلق على هذا الموقع اسم محور فـيلادلفيا.

موقع فيلادلفيا
موقع فيلادلفيا

إن محور فـيلادلفيا يعد منطقة عازلة تحت سيطرة إسرائيل لفترة زمنية معينة وانسحبت من ذلك بخطة فك الارتباط عام 200‪5
لقد اتخذ كمنقطة عازلة بموجب معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية للعام 1979، ويعد جغرافياً شريط حدودي ممتداً بين قطاع غزة ومصر بطول 14 كيلو متر مربع ويمتد من البحر الأحمر المتوسط شمالاً وحتى معبر كرم أبو سالم جنوباً.

نية إسرائيل بخصوص منطقة فيلادلفيا

سربت مصادر إسرائيلية معلومات عن نية نتنياهو وحكومته السيطرة على محور فيلادلفيا في اجتماع مغلق للجنة الخارجية والأمن في الكنيست.

نتنياهو
نتنياهو

وجاءت هذه التسريبات على أساس عودة محور فيلادلفيا للواجهة ويدخل في الضربات الاسرائيلية وذلك بسبب التوسع الجديد لضربات الاسرائيلية، وقد أكد مراقبون متخصصون في الشأن المصري الفلسطيني من خطورة الوضع وحذروا من انفجار الوضع بين مصر وإسرائيل جراء الضربات التي تطال الشريط الحدودي الفاصل بين مصر وغزة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً