اليوم: مايو 18, 2024

Blog Post

السيسي والعاهل الأردني يلتقيان عباس في القمة الثلاثية

السيسي والعاهل الأردني يلتقيان عباس في القمة الثلاثية

ضمت القمة الثلاثية بالأردن ثلاثة رؤساء هم: الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، و ملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين، وتم عقد الاجتماع في مدينة العقبة الأردنية.

أهداف القمة الثلاثية بالأردن

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

جاء هذا الاجتماع للتشاور حول آخر التطورات والأحداث الحاصلة في فلسطين ومحاولة الحصول على مجموعة من الحلول أو الآليات للتأثير على أمريكا لتقوم الأخيرة بالضغط على إسرائيل لوقف الحرب على قطاع غزة، وقال الديوان الملكي الأردني أن القمة جاءت ضمن جهود تنسيق المواقف العربية لضغط من أجل التوصل لحل فوري للحرب في غزة، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة بدون انقطاع.

وقف الحرب على قطاع غزة

زعماء القمة الثلاثية
زعماء القمة الثلاثية

و أكدت القمة الثلاثية على ضرورة الاستمرار في الضغط من أجل وقف الحرب على قطاع غزة، كما شدد زعماء الدول المشاركة على وقوفهم ضد أي خطة لتفجير الوضع وتصديهم لأي محاولة إسرائيلية تستهدف الفلسطينيين سواء في الضفة الغربية أو غزة.

لا لتصفية القضية الفلسطينية

الملك عبد الله بن الحسين
الملك عبد الله بن الحسين

كما وأكد الزعماء رفضهم لتصفية القضية الفلسطينية والفصل بين غزة والضفة، وحذر الزعماء إسرائيل من معاودة احتلال أماكن من غزة وجعلها مناطق آمنة حسب اعتقادهم، ورفضوا رفضا قاطعا أي عملية تهجير للمواطنين في غزة، وضرورة إعادتهم إلى أراضيهم ومنازلهم، كما أن الزعماء الثلاثة نبهوا من الانتهاكات التي يتسبب بها المستوطنون الإسرائيليون ضد أبناء فلسطين.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً