اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

أمطار ورياح قوية.. العاصفة دانيال تضرب البحر المتوسط وتؤثر على مصر 

أمطار ورياح قوية.. العاصفة دانيال تضرب البحر المتوسط وتؤثر على مصر 

 

 وصول العاصفة دانيال إلى جمهورية مصر العربية قريبا ، حيث ضربت العاصفة دانيال شمال غرب البحر المتوسط ، وذلك بعد تسببها في استمرار السيول لمدة 3 أيام متتالية على اليونان ، و تتميز تلك العاصفة بخصائص شبه استوائية، كما أنها تتسبب في رياح عاتية وسيول وفيضانات وارتفاع أمواج البحر .

 

العاصفة دنيال تضرب شمال غرب البحر المتوسط: رياح قوية وفيضانات في ليبيا.

أمطار ورياح قوية.. العاصفة دانيال تضرب البحر المتوسط وتؤثر على مصر 

 أعلنت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن دول شمال غرب البحر المتوسط ، منها ليبيا واليونان تتعرض لضرب العاصفة دنيال ، مما نتج عنه حدوث عواصف رياحية قوية تجاوزت الـ 75 كيلو متر في الساعة الواحدة، وكذلك وجود أمطار غزيرة نتجت عنها فيضانات وسيول في عدة لمناطق في ليبيا. 

 

 تحذيرات من تدهور الأحوال الجوية

 

وصرحت غانم، أنه من المحتمل أن تصل العاصفة دانيال بأقل حدة لبعض المناطق في سواحل جمهورية مصر العربية، وذلك ابتداءاً من غدَا الإثنين ستبدأ العاصفة دانيال. 

وأوضحت غانم قائلة: «إن ما سيصل لمصر هو بقايا العاصفة دانيال، وستبدأ السلوم ومطروح بالتأثر بـأمطار غزيرة ومتوسطة ورعدية أحيانًا، كما أن العاصفة دانيال ستبدأ في الهدوء بقعل تحركها نحو الأرض فطوال تلك الفترة الماضية كانت على البحر المتوسط».

 

تحوّل العاصفة دانيال إلى منخفض جوي وهطول أمطار في مصر.

 

وتابعت غانم ، أن الأرض سوف تهدأ متحولة إلى منخفض جوي بدلاً من عاصفة مع دخول العاصفة دانيال ، مشيرة إلى أن الأمطار سوف تبدأ غدًا في محافظتي مطروح وسيناء، ومن ثم تمتد لفترة المساء إلى الإسكندرية لتكون الأمطار متوسطة، مع وجود نشاط للرياح مللئ بالأتربة ،واشارت أن هذه الرياح ستمتد إلى القاهرة والصعيد.

أمطار ورياح قوية.. العاصفة دانيال تضرب البحر المتوسط وتؤثر على مصر 

 عدم استقرار جوي وأمطار في القاهرة وبعض المناطق 

 

وأشارت عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه ابتداءاً من يوم الثلاثاء سيكون هناك حالة عدم الاستقرار و و كذلك سقوط الأمطار في محافظتي القاهرة والدلتا، إلى جانب المناطق الداخلية، ووجود أمطار رعدية متباينة الشدة، مع انخفاض درجات الحرارة، ورياح نشطة ، والجدير بالذكر أن شدة الأمطار سوف تختلف من يوم لآخر ومن محافظة لأخرى .

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً