اليوم: مايو 4, 2024

Blog Post

"علشان نسعدهم" مبادرة شارك في الخير 

“علشان نسعدهم” مبادرة شارك في الخير 

أعلنت الإعلامية الشابة سماح عماد عن مبادرة شارك في الخير وهي من أولى المبادرات الخيرية التي نفذت في قريتي زاوية بلتان و بلتان، التابعتين لمركز طوخ محافظة القليوبية.

فكرة مبادرة شارك في الخير 

جاءت فكرة المبادرة قبل حلول شهر رمضان المبارك بأيام قليلة، من باب المساعدة وإدخال السرور والفرحة لأهالي قريتها وإعمام الخير في جميع ضواحيها.

تجهيزات مبادرة شارك في الخير
تجهيزات مبادرة شارك في الخير

قامت الإعلامية بالترويج للحملة من خلال الظهور في فيديو على صفحتها الشخصية عبر فيس بوك، تدعو فيه أهالي قريتها للتكاتف معًا لدعم وتنفيذ المبادرة عن طريق جمع أموال ومواد غذائية لتوزيع حقائب رمضان للأسر الأولى بالرعاية استعدادًا لشهر رمضان الكريم.

سماح تتبنى مبادرة الخير وتحقق ردود فعل إيجابية

استغلت سماح قاعدتها الجماهيرية وعلاقتها الطيبة مع كبار رجال القرية في تنفيذ المبادرة، ولاقت ردود أفعال إيجابية من عدد كثير من شباب بلدتها الداعمين للخير.

وبدأت في تنفيذ الحملة بمساعدة أسرتها وتوزيع المواد الغذائية للأسر التي تستحق خصوصًا حالات الأرامل والأيتام والأسر التي يعولها شخص مريض ولا يستطيع كسب قوت يومه أو أصحاب الدخول الضعيفة.

تفاصيل مبادرة “شارك في الخير”

شرحت سماح في حوار خاص بجريدة “عيون الغد” تفاصيل الحملة، وقالت أنها عندما بدأت في تنفيذ الحملة لم تجد إقبال من بعض رجال أعمال القرية مثلما توقعت وكان هناك موقف سلبي من نائب قريتها الذي لم يرد عليها من الأساس.

وعلى النقيض استقبلت سماح الجانب الإيجابي من داعمي الحملة وتلقت أول مساعدة مادية من شاب لم يتخطى الثلاثون من عمره ورجل أعمال عرف بالخير والسخاء ليكونا سببًا رئيسيًا لإرجاع الأمل لديها والاستمرار في تنفيذ المبادرة، ومن ثم توافدت المساعدات من كل حدب وصوب.

 وأنهت سماح عماد حديثها بشكر كل من دعموها سواء ماديًا أو معنويًا، مؤكدة على رغبتها في توسيع دائرة الأعمال الخيرية في جميع أنحاء المحافظة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً