اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

سلسلة حرائق تضرب مصر: خسائر مادية تجاوزت الملايين

سلسلة حرائق تضرب مصر: خسائر مادية تجاوزت الملايين

شهدت مصر خلال اسبوع وقوع عدة حرائق في مناطق مختلفة، لحسن الحظ أنه لم ينتج عنها خسائر في الأرواح، بينما أدت تلك الحرائق إلي خسارة مادية فادحة وصلت إلى ملايين الجنيهات.

مصر تشهد موجة حرائق: خسائر مادية كبيرة
مصر تشهد موجة حرائق: خسائر مادية كبيرة

حريق محافظة الجيزة 

علم موقع “عيون الغد” بحدوث حريق في محافظة الجيزة، وكان سبب الحريق جهاز صاعق للناموس بإحدى مصحات العلاج النفسي، يوم الأربعاء 13 مارس.

حريق داخل مصحة نفسية بسبب صاعق الناموس
حريق داخل مصحة نفسية بسبب صاعق الناموس

تلقت مديرية أمن الجيزة علي الفور بلاغاً يفيد باندلاع حريق داخل مصحة العلاج النفسي بقرية شبرامنت، وأرسلت شرطة الحماية المدنية بسيارات الإطفاء إلي موقع الحادث.

تمكن رجال الإطفاء من السيطرة علي الحريق وإخماده قبل الاشتباك بالمباني المجاورة، دون إصابات أو خسائر في الأرواح.

صرحت الأجهزة الأمنية بعد تحقيقاتها حول ملابسات الحادث، أن الحريق هو ماس كهربائي وقع بسبب جهاز صاعق للناموس الذي يتم استخدامه داخل المصحة.

حريق أستوديو الأهرام

فجر يوم السبت 16 مارس، نشب حريق بأستوديو الأهرام بالقاهرة، حيث نشبت النيران أولاً في ديكور مسلسل “المعلم”، وعلي الفور انتشرت ببقية الاستوديو، وأحدثت خسائر مادية ضخمة، وتسبب الحريق ببعض حالات الاختناق.

حريق هائل في استوديو الأهرام بالجيزة
حريق هائل في استوديو الأهرام بالجيزة

وكشفت التحقيقات حول ملابسات الواقعة، أن الحريق وقع بعد انتهاء التصوير، وعلي الفور تم إخلاء الأستوديو من الفنيين والعمال المتواجدين داخل الأستوديو، حيث انتشرت النيران بسرعة فادحة بين جميع الديكورات المتواجدة بداخل الأستوديو، وامتدت إلى الأشجار والنخيل حول أسوار المكان ومن ثم إلى المباني المجاورة.

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري بصرف مبلغ 15 ألف جنيه لجميع الأسر المتضررة من الحريق كمبلغ مؤقت، حتي يتم إصلاح المباني والوحدات وإرجاعها كما كانت.

 أعلنت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني، أن الحريق نشب في ديكور “الحارة الشعبية”، حيث يتم تصوير أحد المسلسلات به حالياً.

وقالت الكيلاني أن الوزارة ما زالت منتظرة نتائج التحقيقات التي تُجريها النيابة العامة، وأيضًا تقارير المعمل الجنائي للتأكد من سبب اندلاع الحريق. ووجهت وزيرة الثقافة لجنة متخصصة لحصر الخسائر والأضرار.

حريق مجمع البنوك

في ظهر الأحد 17 مارس ، اندلع حريق بمنطقة التجمع الخامس داخل أحد المراكز التجارية في القاهرة.

حريق مجمع البنوك في التجمع الخامس
حريق مجمع البنوك في التجمع الخامس

نشب الحريق بأحد المحلات بالدور الأخير من المركز التجاري، الذي يقع وسط مجمع للبنوك.

أرسلت مديرية أمن القاهرة علي الفور عدد من سيارات الإطفاء؛ لإخماد الحريق قبل انتشاره، ولم يتسبب الحريق بأي خسائر بشرية أو مادية.

حرائق مستمرة: ديكور “الكبير أوي 8” يتعرض لحادث 

ويذكر أنه وقع حادث احتراق داخل ديكور منزل “الكبير”، ضمن أحداث مسلسل “الكبير أوي 8”. حيث اندلع الحريق فجأة داخل موقع التصوير في منطقة تدعي “منشأة القناطر” بمحافظة الجيزة، 26 فبراير.

وأرسلت مديرية أمن الجيزة 3 سيارات تابعة لقوات الحماية المدنية إلي موقع الحادث، وتم السيطرة علي الحريق وإخماده، دون تسبب في أي خسائر بشرية.

كما قال الفنان محمد سلام الخسارة الوحيدة في الحادث، هي ديكور المنزل. وصرح الفنان أشرف عبد الباقي أن مسلسل “الكبير أوي 8” يتم تصويره في مزرعة شقيق زوجته.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً