اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية اليمنية يدعو لحوار وطني

المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية اليمنية يدعو لحوار وطني

في بيان صادر عن المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية اليمنية برئاسة حمود المخلافي، دعا المجلس إلى عقد مؤتمر وطني جامع، وتشمل هذه الدعوة جميع القوى الوطنية على اختلافها واختلاف توجهاتها السياسية.

هدف المجلس الأعلى من عقد المؤتمر

رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية اليمنية
رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية اليمنية

إن سبب هذه الدعوة العاجلة لهذا المؤتمر هو الحوار واتخاذ القرار، وتجسيد الارادة الواحدة لهذه القوى والتزاماتها أمام الوطن والشعب، في ظل ما يعيشة اليمن من وضع معقد.
كما أكد البيان على أن مبدأ السلام لا يتحقق في ظل مبدأ الاستقواء بالسلاح، وفرض سلطة الأمر الواقع التي تفرضها جماعة الحوثيين في اليمن.
وشدد البيان الصادر على ضرورة التزام جميع الأطراف الإقليمية والدولية، وعلى وجه الخصوص التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، والتزامها تجاه الشعب اليمني بالنتائج التي اتفق عليها اليمنيون سياسية كانت أو حقوقية.

التحذير من الانجرار وراء المواجهات العسكرية

بلينكن
بلينكن

كما أن المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية حذر من أن يتم الاتجاه نحو عسكرة منطقة جنوب البحر الأحمر ومنطقة باب المندب، بعد أن تواطئت القوى الغربية بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية تجاه اليمن.

صرحت وزارة الخارجية الأمريكية بقيادة بلينكن أنه يجب التعاون مع الشركاء من أجل دعم الأمن البحري، وذلك على خلفية هجمات مليشيا الحوثي على السفن الاسرائيلية والتجارية في البحر الأحمر، و شددت على فرض اتفاق ستوكهولم الذي سلب الحكومة الشرعية سلطتها ونفوذها على الموانئ اليمنية في منطقة البحر الأحمر.

عدم قبول أي دعوة من أي جهة تدعم الكيان الصهيوني

كما وأشاد البيان الصادر عن المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية اليمنية أنه يجب على اليمن عدم الانجرار وراء أي تحالفات او اتفاقيات قد تأتي من قبل الدول الداعمة للكيان الصهيوني، والتي على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، لأن هذا يتعارض مع المبدأ اليمني الرافض للعدوان الصهيوني، وتعارضه مع أولويات الشعب اليمني تجاه العالم العربي الإسلامي وقضاياه المصيرية، حيث تأتي في مقدمة هذه القضايا القضية الفلسطينية.

2 Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً