اليوم: مايو 18, 2024

Blog Post

الاضراب العالمي بسبب عجز مجلس الامن

إضراب عالمي شامل بسبب عجز مجلس الأمن

أعلنت مواقع التواصل الاجتماعي عن الدعوة العامة للانضمام إلى عملية إضراب عالمي شامل من قبل نشطاء، وحدثت استجابة كاملة و جزئية رسمية وغير رسمية.

دعوات إضراب شامل

دعوات إضراب في كافة أنحاء العالم
دعوات إضراب في كافة أنحاء العالم

جاءت الدعوة على خلفية ما يتعرض له أبناء شعب فـ.لـ.سـ.طـ.يـ.ن وخصوصا غـ.زة من إبـ.ادة جماعية وسياسة تجويع من قبل الكيان الصهيوني، وعجز مجلس الأمن الدولي في وقف إطلاق النار و اعتماد قرار لوقف الـ.حـ.رب في غزة، وذلك بسبب استخدام الولايات المتحدة الأمريكية حقها في نقض القرار.

شركات ومؤسسات  تشارك في الإضراب و أخرى تساند الكيان

شركة زارا
موقع التصوير الجديد لشركة ZARA

على خلفية ما أحدثته بعض المواقع والشركات المنتجة من مواقف مساندة لما يحدث و الداعمة للكيان الصهيوني، من أمثال مطاعم ماكدونالدز، والتي قامت بدعم الجيش الاسرائيلي و توزيع الوجبات عليهم،  وأيضاً قامت بتغيير شعارها في ظروف التغليف و التوزيع إلى اللون الأزرق والأبيض بدلاً من الأبيض والأحمر والاصفر في إحدى الدول.

وشركة Zara التي قامت مؤخرا بعمل موقع تصويري، و قامت بتصوير موديلاتها هناك وكان الموقع يحاكي الدمار و الاكفان والجثث التي تعرض يومياً على شاشة التلفاز.

مشاركة واسعة في الدول لدعم الإضراب

شهدت المنطقة العربية والإسلامية تضامناً واسعاً مع هذا الإضراب العالمي الشامل، حيث استجابت له دول عربية مثل اليمن ومصر ولبنان وليبيا والأردن و دولاً إسلامية مثل تركيا وموريتانيا وغيرها.

و عرضت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثيقًا لتلك المحلات المغلقة أيًا كانت، مولات كبرى او محلات لبيع المواد الغذائية.

مشاركة في الإضراب
مشاركة في الإضراب

وكان هناك خطابات رسمية وشعبية تدعو لهذا الإضـراب مثل خطاب مجلس الوزراء اللبناني، واتحاد علماء المسلمين، حيث قال الأخير ” ندعو المسلمين وأصحاب الضمائر الحية إلى المشاركة في إضـراب شامل بغرض وقف الحرب على غـ.زة”.

وعلى الجانب الآخر فقد أيدت حركة ح-م-ا-س الدعوة للإضـراب العالمي الشامل في بيان لها يوم الأحد، و أكدت على ضرورة استمرار المسيرات و الوقفات الاحتجاجية في جميع البلدان كوسيلة ضغط على إسـ,ـرائيل لوقف الحرب على غـ.زة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً