اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

إسرائيل تضرب الحدود المصرية

إسرائيل تضرب الحدود المصرية

قامت دبابة تابعة للقوات الإسرائيلية بضرب قذيفة علي برج مصري ما بين الحدود المصرية الفلسطينية بالتحديد معبر كرم ابو سالم، مما أدى إلى وصول شظايا إلى أجزاء كبيرة في المبنى ، ثم جاء رئيس الجيش الاسرائيلي بكم هائل من الإعتذارت للحكومة المصرية .

وقال المتحدث العسكرى يوم امس : خلال الإشتباكات القائمة فى قطاع غزة اليوم الأحد الموافق 22/10/2023 أصيب أحد أبراج المراقبة الحدودية المصرية بشظايا قذيفة من دبابة إسرائيلية عن طريق الخطأ مما نتج عنه إصابات طفيفة لبعض عناصر المراقبة الحدودية ومجموعة من الفلسطينيين وقد أبدى الجانب الإسرائيلى أسفه على الحادث غير المتعمد فور وقوعه وجارى التحقيق فى ملابسات الواقعة.

إصابات جراء قذيفة خطأ من دبابة إسرائيلية في قطاع غزة
إصابات جراء قذيفة خطأ من دبابة إسرائيلية في قطاع غزة

بينما أدانت مصر هذه الضربات على معبر كرم أبو سالم والذي يعد أحد المعابر الرئيسية مابين مصر وفلسطين، وطالبت إسرائيل بوقف عدوانها على قطاع غزة في الحال.

وبحسب قول الجيش الاسرائيلي فإن الضربات من المفترض أن تستهدف مواقع عسكرية تابعة لحركة حماس في المعبر، وبدورها حماس قامت بالرد علي هذه الضربات والتي من شأنها أن تزيد تفاقم الصراع بين إسرائيل وحماس مما قد يؤدي إلي تفاقم الأوضاع الإنسانية في القطاع إذا تم إغلاق المعابر التي من خلالها يتم إيصال المساعدات عن طريقها إلى قطاع غزة وأول هذه المعابر هو كرم أبو سالم ومعبر رفح .

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً