اليوم: مايو 18, 2024

Blog Post

مشروبات رمضان

“مشروبات رمضانية” .. فوائد مذهلة لـ التمر هندي وأضرار بالغة عند الإفراط فيه

في شهر رمضان يبحث الكثير من الصائمين على أفضل أنواع العصائر من أجل تناوله، خاصة قبل وجبة الإفطار.

شهر رمضان والمشروبات

ارتبط الصوم خاصة في مصر بالعديد من المشروبات المميزة ومن أبرزها مشروب التمر هندي المعروف، وهو واحد من المشروبات الرمضانية التى تكثُر على مائدة الشهر الكريم.

وبالنظر إلى فوائد مشروب التمر هندي، نجدها أنها فوائد عديدة جدا على صحة الإنسان خاصة مع امتلاكه العديد من العناصر الغذائية مثل، تواجد الألياف والبروتين والحديد والكالسيوم وفيتامين ب وفيتامين سى والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

فوائد التمر هندي

ومن هنا فإن مشروب التمر هندي يعمل على تحسين الهضم والحفاظ على صحة المعدة، والتحكم في نسبة السكر في الدم، ويعمل على تعزيز المناعة بفضل فيتامين سي بداخله.

كما يحافظ على صحة القلب من خلال منع تراكم الكوليسترول في الدم والشرايين، وبالتالي يحمي من الأضرار التي قد تكون ناتجة عن ذلك.

ومن فوائد التمر هندي أيضا أنه يحتوى على مادة “الثيامين” وهو واحدة من أنواع الفيتامينات الهامة التي تعمل على تحسين الأعصاب داخل جسم الانسان.

أضرار التمر هندي

وبالرغم من الفوائد العديدة لمشروب التمر هندي، الا ان هناك تحذيرات طبية من الإفراط في تناوله، حيث قد يؤدي الإفراط بكثرة في تناوله إلى بعض الأضرار.

وتلك الأضرار تتمثل في، حدوث طفح جلدى أو حدوث سيولة في الدم مما قد يؤدى الى حدوث نزيف أو تدعيم اى نزيف يحدث.

وربما يكون له أضرار على الأسنان بسبب احتوائه على نسبة عالية من الأحماض، والبعض يرى ان الافراط في تناول مشروب التمر هندي قد يؤدى الى تكوين حصوات المرارة.

✍️أحمد المدبولي

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً