اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

عملية جحر الديك ولغز الإجهاز علي 60 جندياً إسرائيلياً

عملية جحر الديك ولغز الإجهاز علي 60 جندياً إسرائيلياً

تابعت الكثير من العمليات العسكرية والتي كان لها دور كبير في حسم الكثير من المعارك والحروب العسكرية علي مر التاريخ نظراً لأنني قرأت الكثير من الكتب التاريخية التي تخص الحروب بشكل عام وخاصة كتب الحرب العالمية الثانية 1945. 

لم أرَ تكتيك عسكري رهيب وهو استدراج القوة الإسرائيلية لكمين محكم حاكته لهم كتائب القسام وأسقطوا القوات الإسرائيلية مابين قتيل وجريح مع الإجهاز علي من حاول الهروب والانسحاب من الجنود الإسرائيليين. 

استدراج القوة الإسرائيلية

يقول الناطق الرسمي باسم كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس “ابو عبيدة” الملثم الذي مازال يقضي على جحافل الجيش الاسرائيلي المعروف بأنه جيش لا يقهر كما يقولون.

قال ابو عبيدة :” استدرجنا قوة راجلة للاحتـلال كانت تتقدم ببطيء في قطاع غزة ناحية كمين من عبوات ناسفة تم استدراجهم إليه وقام مجاهدونا بالإجهاز علي القوة كاملة وأوقعناها مابين قتيل وجريح وخرج مجاهد فقط من مجاهدينا وقضي علي مابقي من القوة الإسرائيلية التي حاولت الإنسحاب من الكمين وعاد إلي قاعدته بسلام بعد تحقيق مهمته بنجاح”. 

كتائب القـ-سـ-ام تدمر آليات إسرائيلية في حجر الديك بقطاع غزة
كتائب القـ-سـ-ام تدمر آليات إسرائيلية في حجر الديك بقطاع غزة

صدي العملية في الأراضي المحتلة

مازالت هذه العملية توقع صدي كبير في إسرائيل بعد قتل هذا العدد من الجنود الإسرائيليين في عملية واحدة وبدأوا يشككون في روايات الجيش الاسرائيلي بشأن القتلي والجرحي في صفوفه منذ بدأ عملية البرية في قطاع غزة.

صمود المقاومة

ويذكر موقع “عيون الغد” أنه مازالت الفصائل الفلسطينية تنشط في غزة بكاملها بشكل مباشر وغير مباشر وتسبب ذلك في انسحاب 70 بالمائة من القوات البرية الإسرائيلية شمال غزة الساعات الماضية.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً