اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

«مهرجان البحر الأحمر 2023»يجمع أبرز نجوم العالم في جدة التاريخية

«مهرجان البحر الأحمر 2023»يجمع أبرز نجوم العالم في جدة التاريخية

مع انطلاقة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 2023، تحولت جدة التاريخية إلى مزار للفنانين والنجوم من مختلف أنحاء العالم، حيث قام الفنان العالمي ويل سميث وصوفيا فيرجارا بجولة في منطقة البلد بمدينة جدة التاريخية.

النجوم في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

النجوم في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي
النجوم في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

يأتي ذلك بعد انطلاق الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، بحضور عدد كبير من نجوم الفن في السعودية والعالم.

وظهر على السجادة الحمراء عدد من النجوم والنجمات بإطلالات مميزة، في مقدمتهم النجم العالمي جوني ديب الذي عبر عن سعادته بتواجده في المهرجان، بالإضافة إلى ويل سميث، وأيضاً أيقونة السينما الهندية رانفير سينغ. وهو أحد المكرمين في المهرجان بجائزة اليسر الفخرية.

كما ظهرت على السجادة الحمراء النجمة المصرية وعضو لجنة تحكيم مسابقة البحر الأحمر للأفلام الطويلة أمينة خليل، التي أعربت عن سعادتها وفخرها بتواجدها في المهرجان، وأكدت حماسها لهذه الدورة لأنها ضمن لجنة التحكيم هذا العام.

صوفيا فيرغارا في محال جدة التاريخية
صوفيا فيرغارا في محال جدة التاريخية

وحضر أيضًا نجم السعودية والوطن العربي الفنان يعقوب الفرحان، والنجم السعودي إبراهيم الحجاج، والممثلة السعودية سمية رضا، والممثلة التركية هاند إرتشيل.

كما حضر المخرج والمنتج والكاتب الأسترالي باز لورمان، بحضور جمانة الراشد رئيسة مجلس أمناء مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، ومحمد التركي المدير التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي. 

ويل سميث في جدة التاريخية
ويل سميث في جدة التاريخية

قائمة أفلام المهرجان

يُشار إلى أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي قرر في نسخة هذا العام عرض أفلام من جميع أنحاء العالم لنخبة من المخرجين وصانعي الأفلام العالميين، ضمن برنامج “روائع العالم ”.

ويتضمن البرنامج قائمة ببعض الأفلام المنتظرة، والتي تعرض جميعها لأول مرة في الوطن العربي، ويسلط الضوء على عدد من الاختيارات المميزة، مثل فيلم “بريسيلا” وفيلم الدراما “الأصل”. ، استنادًا إلى رواية الخيال العلمي الأكثر مبيعًا “نظام الطبقة الاجتماعية هو أصل لا شيء”. Our Relief، وSilent Night للمخرج جون، وتضم القائمة الفيلم القصير My Doll، The President’s Wife.

ويتميز مهرجان البحر الأحمر السينمائي هذا العام بإحتفاله بصناعة السينما على مستوى عالمي، ويعمل على تسليط الضوء على الأفلام المنتجة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تشمل اختيارات هذا العام 36 فيلما طويلا وقصيرا من المملكة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً