اليوم: مايو 19, 2024

Blog Post

كيف أحب نفسي

كيف أحب نفسي في عشر خطوات؟

كثيرا ما نسأل أنفسنا: كيف أحب نفسي وأتقبل أخطائي؟ كيف يمكنني الدخول في علاقة مع شخص آخر ليشعرني بأنني مرغوب ومحبوب؟ الجواب الأكيد هو أنه يجب أن تحب نفسك أولا.

كيف أحب نفسي
كيف أحب نفسي

1- تغيير الأفكار

نصف شقاء الإنسان في أفكاره، لأن كل المشاعر التي نشعر بها في هذا العالم هي وهم كبير، انعكاس لأفكارنا، كالمثلث في أعلى الفكرة، ثم يتحول الفكر إلى مشاعر ثم يتحول في الحركات والأفعال التي نقوم بها.
نتحدث دائمًا عن أنفسنا بمشاعر إيجابية

2- الالتزام بالعادات اليومية الإيجابية

يجب علينا ما دمنا على قيد الحياة أن نعمل على تطوير أنفسنا وروحنا وعقلنا، ولكن الأهم هو ترسيخ العادات اليومية التي تجلب لنا السعادة في يومنا، حتى لو بخطوات بطيئة. وعلى حسب المثل سلحفاة عرجاء أو أرنب ميت.
وكما نصحتكم الكاتبة وخبيرة العلاقات الإنسانية والتطوير الذاتي  فلا بد من ذلك

3- حماية صحتك النفسية

ممنوع أن تقترب من أي شخص يبعدك عن سلامك النفسي قدر الإمكان. أقل العلاقات إزعاجاً في الحياة هي أقربها للأشخاص الذين لديهم شغف بالحياة.

4- مارس فن التجاهل

تجاهل الناس وتجاهل الأحداث، أختار المعارك التي أدخل فيها، وليس أي معركة ستسحبني إلى الأسفل وترهقني نفسياً وعصبياً. يجب أن أغادر على الفور.

5- الاهتمام بالنظام الغذائي

من المهم جدًا الاهتمام بصحة الجسم والعادات الغذائية الصحية. وهو مفيد جداً لزيادة الثقة بالنفس وبالتالي الحب واحترام الذات. مثل التعرض للشمس، وممارسة الرياضة مثل المشي، فهذه رياضة غير مكلفة، ولكنها تحدث فرقاً نفسياً كبيراً.

6- زرع المودة ونشر الحب

ازرع اللطف مع كل شخص في حياتك. الكلمة الطيبة والابتسامة الطيبة ستحصد أضعاف ما زرعت. كن مصدراً للحب والعطف.

7- لا تكن قاضياً وتصدر الأحكام

لا ينبغي لنا أن نحكم على شخص لمجرد أننا رأينا سلوكه أو موقفه أو سمعنا عنه من الناس. إنها جيدة، وهي فاشلة، وهي متزوجة، وهي مطلقة. لا تصدر أحكامًا لا قيمة لها. كل إنسان حر في حياته. يركز كل شخص على كتاباته وكتيبه. لا أحد لديه آراء سياسية أو دينية. هذا مثلث. الرعب، تجنبه قدر الإمكان

8- الرزق بيد الله

لا تنتظر موسم الحصاد. ازرع بذرك واسقيه وتوكل على الله. الرزق بيد الله . ويبسطه لمن يشاء. كل ما عليك فعله هو السعي من أجل المال والزواج والأولاد والعمل. كل ما عليك هو أن تسعى بإخلاص.

9- جبر الخواطر

تصحيح الأفكار عادة عظيمة لها أثرها في أنفسنا قبل الآخرين. نحن دائما نترك أثرا طيبا ومطمئنا في قلوب الناس. وأضافت منى داود: كلنا بحاجة إلى الدعم والمساندة، والدنيا مستديرة وقانون الدوران لا يرحم أحدا.

10- اضحك للعالم

ابتسم لأي شيء وكل شيء. خلق أسباب للضحك. الضحك يفرز هرمون الإندورفين، وهذا الهرمون هو الذي سيجعلك سعيدًا، لذا قم بزيادة الجرعة واستمر في طاقة الضحك قدر استطاعتك.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً