اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

مسلسل بطن الحوت

مسلسل بطن الحوت.. شعبة الإخراج تعبر عن استيائها من قرارات المهن التمثيلية

صرحت شعبة الإخراج بنقابة المهن السينمائية في بيان لها عن استيائها من قرارات نقابة المهن التمثيلية التي صدرت يوم الجمعة الماضي بعد أزمة مسلسل “بطن الحوت” والتي تضمنت تغريم شركة الإنتاج مليون جنيه و منع التعامل مع مخرج المسلسل أحمد فوزي صالح.

مسلسل بطن الحوت
مسلسل بطن الحوت

وجاء في بيان الشعبة بشأن  أزمة مسلسل بطن الحوت :

صرحت شعبة الإخراج في نقابة المهن السينمائية عن استيائها الشديد من القرارات المتسرعة التي صدرت باسم نقابة المهن التمثيلية بشأن التعامل مع أزمة مسلسل بطن الحوت المفتعلة والتي جاءت دون أي أساس قانوني أو تنظيمي لتنظيم مثل هذه الأمور واتسمت بالمبالغة والعاطفية الشديدة. ولذلك تعلن شعبة الإخراج ويعرب الموقعون على هذا البيان عن تضامنهم الكامل مع الزميل أحمد فوزي صالح مخرج المسلسل.

وشدد البيان: “للمخرج الحق الأصيل في اختيار فريق عمله أمام الكاميرا وخلفها، وعلى شركات الإنتاج الحصول على التصاريح اللازمة لفريق العمل قبل البدء بالتنفيذ وفق آلية قانونية واضحة وشفافة”. “

كما أكدت: “إن الدور الأصيل للنقابات المهنية هو حماية حقوق أعضائها بما لا يتعدى على حقوق الآخرين. وينظم ذلك قانون النقابات المهنية واللائحة الداخلية لكل نقابة. لذلك، يجب على الجميع، قبل إصدار قرارات تتضمن عقوبات تصل إلى حد الطرد من النقابة، توضيح الأساس القانوني والتنظيمي لذلك”. قرارات.”

كما أكد البيان على أنه: “لا يجوز ولا من المناسب تحديد اسم زميل معين بعدم التعامل معه، لأن ذلك يشكل تشخيصاً لا يليق بالكيانات المؤسسية التي لا تضع أشخاصاً محددين على جهات معلنة أو سرية”. القوائم السوداء، بل تعمل وفق مبادئ واضحة وعامة”.

وأضاف البيان: “نؤكد احترامنا لجميع الزملاء العاملين في المهنة أعضاء النقابات الفنية الثلاث، واحترامنا لاتحاد النقابات الفنية ورئيسه، ونطالبه بدور أكثر فاعلية في مثل هذه الأزمات”. التي قد تنشأ بين أعضاء النقابات الفنية.

وأوضحت الشعبة: «ندعو أعضاء مجلس النقابة وأعضاء مجلس النقابة إلى تفعيل دور المستشار القانوني لكل نقابة في أي قرارات معلنة تتعلق بتنظيم العمل قبل إعلانها، حتى لا يخرجوا في هذا الأمر». شكل جدلي يعقد الأمور ولا يبحث عن حل.

وأخيرا، لم يكن الفن المصري ليحقق ما وصل إليه لولا توافر مناخ حرية الإبداع. وكلما تقلصت هذه المساحة، كلما فقد الفن هويته. ومن المؤسف أن نساهم نحن أنفسنا في الظلم ضد حرية الإبداع بقرارات عشوائية”.

واختتم البيان بتوقيع عدد من المخرجين: يسري نصر الله، بيتر ميمي، هاني خليفة، عمرو سلامة، محمد دياب، خالد مرعي، أحمد فوزي صالح، مريم أبو عوف، كريم الشناوي، أمير رمسيس، عثمان أبو لبن، منال الصيفي، هالة خليل، ومحمد. العدل، كريم العدل، خالد الحلفاوي، شادي الفخراني، وليد الحلفاوي، أحمد عبد الله، كريم مدحت، أكرم فريد، أسد فولادكار، شريف البندري، شيرين عادل، أيتن أمين، شريف نجيب، نادين خان، هشام فتحي، مي ممدوح، ومروان عبد المنعم، تامر حمزة، هالة جلال، سارة نوح، محمد عصام، عمرو موسى، طارق الكاشف، سميح النقاش، عايدة الكاشف، محمد علي، هشام علي عبد- خالق، كريم الميهي، عبد الوهاب شوقي، علاء أحمد، ناصر زيدان، وأحمد صلاح سوني، جاد شاهين، علاء وجدي، حسني صالح، أحمد رشوان، نيفين شلبي، الأمير عبد العال، تامر سامي، إبراهيم فخر، طارق. يخلف، شكري الحكيم، عطية أمين، أيمن مكرم، مصطفى أبو سيف، باسم علي، وحسن البلاسي.

مسلسل بطن الحوت.. شعبة الإخراج تعبر عن استيائها من قرارات المهن التمثيلية

مسلسل بطن الحوت.. شعبة الإخراج تعبر عن استيائها من قرارات المهن التمثيلية

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً