اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

قرعة كأس العالم للأندية 2023 تتضمن 7 فرق من قارات مختلفة 

قرعة كأس العالم للأندية 2023 تتضمن 7 فرق من قارات مختلفة 

تم استعداد قاعة سحب قرعة كأس العالم للأندية 2023 بشكل رائع استعدادًا للبطولة التي ستقام في المملكة العربية السعودية. ستشارك في البطولة 7 فرق من قارات مختلفة، بما في ذلك الأهلي الذي فاز بلقب دوري أبطال أفريقيا.

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

موعد المباراة الافتتاحية للبطولة بين اتحاد جدة وأوكلاند سيتي 

تم تحديد موعد المباراة الافتتاحية للبطولة بين اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي في 12 ديسمبر، وسيواجه الفائز من هذه المباراة الأهلي، بطل أفريقيا، أو أوراوا رد دايموندز، بطل آسيا، أو ليون، بطل الكونكاكاف، في 15 ديسمبر.

بعد ذلك، ستقام المباراتان الثانيتان من الدور التمهيدي في 15 ديسمبر، وسيتأهل الفائز من كل مباراة إلى دور نصف النهائي الذي سيقام في 18 و19 ديسمبر. سيشارك بطل أمريكا الجنوبية، الذي سيتم تحديده في 4 نوفمبر، في هذا الدور أيضًا. وفريق مانشستر سيتي الإنجليزي سيشارك في دور نصف النهائي في 19 ديسمبر. أما المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث، فستقامان في 22 ديسمبر.

تم تحديد 6 من الفرق المشاركة في البطولة، وما زال بطل أمريكا الجنوبية الذي سيفوز ببطولة كوبا ليبرتادوريس في 4 نوفمبر قيد التحديد. الفرق المؤكد مشاركتها هي: الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا، اتحاد جدة بطل الدوري السعودي وممثل البلد المضيف، أوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا، أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، كلوب ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف، ومانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا. وسينضم الفريق الفائز بكأس كوبا ليبرتادوريس 2023 للمشاركة في البطولة.

قرعة كأس العالم للأندية 2023 تتضمن 7 فرق من قارات مختلفة 

يشارك النادي الأهلي في كأس العالم للأندية بعد فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخه، حيث تغلب على الوداد المغربي بنتيجة 3-2.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً