اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

مسابقة شاعر اليمن

مسابقة شاعر اليمن تحدد موضوع المرحلة النهائية والأخيرة

حددت مسابقة (شاعر اليمن) الكبرى موضوع المرحلة النهائية والأخيرة للشعراء الثلاثة المتأهلين إليها من شعراء الشعر الشعبي والفصيح.

شعراء على نافذة العالم

قال المدير التنفيذي لمؤسسة شعراء على نافذة العالم فؤاد المحنبي أن موضوع المرحلة النهائية والأخيرة من المسابقة سيكون حول الروحانية عند أهل اليمن والخواتم الرمضانية المباركة وأسرار العشر الأواخر من رمضان وابتهالات إلى الله سبحانه وتعالى أن يلم شمل اليمنيين والدعاء بالخير والنماء لليمن والأمة الإسلامية وأوصى المتسابقين بالصلاة على النبي.

مسابقة شاعر اليمن
مسابقة شاعر اليمن

يذكر أن مسابقة اليمن كانت انطلقت بداية شهر رمضان المبارك برعاية مؤسسة شعراء على نافذة العالم ودارت المسابقة بين 80 شاعراً وشاعرة تم اختيارهم من بين حوالي 700 شاعر تقدموا للمسابقة الكبرى في دورتها الأولى حسب ما قالته مؤسسة شعراء على نافذة العالم.

مراحل مسابقة شاعر اليمن

هذا وحددت المؤسسة الراعية للمسابقة موضوع المرحلة الأولى أن يكون عن المحافظات اليمنية التي ينتمي إليها الشعراء تاريخا وحضارة والمرحلة الثانية كانت عن اليمن تاريخا وحضارة والمرحلة الثالثة عن حب اليمن وأهمية اليمن والدعوة للصدق بمحبته والعمل على توحيد الصفوف لبناؤه وتنميته والمرحلة الرابعة عن رسالة الشعر وأما المرحلة الأخيرة والنهائية فعن روحانية الشعب اليمني وابتهالات إلى الله بأن يلم شمل أبناءه.

إعجاب الجمهور بالمسابقة

فيما كان برنامج (شاعر اليمن) الرمضاني الشعري المسابقاتي قد حظي بجمهور واسع ونال إعجاب وإشادة أغلبية اليمنيين ويعد البرنامج أحد إنجازات مؤسسة شعراء على نافذة العالم المهتمة برعاية وتشجيع الأدب والشعر وحفظه من الاندثار وإظهار مواهب الشعراء على العالم.

هذا وكان الشعراء المشاركين في مسابقة شاعر اليمن الكبرى قد أشادوا بالمسابقة معبرين عن تقديرهم وشكرهم للجهود الجبارة التي يبذلها رئيس المؤسسة د/محمد عبدالله الذهب في سبيل خدمة الأدب اليمني والإرتقاء به شاهدين بنزاهة وروعة المسابقة الشعرية التي تعد المسابقة الأكبر منذ إعلان قيام الجمهورية اليمنية.

✍️بلال الصوفي

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً