اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

الفارق بين نجاح "رمضان كريم" ما بين الجزء الأول والثاني .. فنياً ودرامياً

الفارق بين نجاح “رمضان كريم” ما بين الجزء الأول والثاني .. فنياً ودرامياً

مسلسل رمضان كريم واحد من المسلسلات التي خطف القلوب قبل الأنظار خلال دراما رمضان عام 2017، ليس لكم النجوم الكبار الذين تواجدوا فيه سواء من الشباب أو غيرهم.

مسلسل رمضان كريم

جاء مسلسل رمضان كريم ليكون محاكاة جميلة ورائعة لأيام شهر رمضان الكريم طوال عرضه على شاشات التليفزيون، فأصبح يعيش مع المشاهدين ليالي وأيام رمضان يوم بيوم.

إلى جانب الأحداث التشويقية التي كانت تتواجد في المسلسل عبر ليالى رمضان من أفراح وأحزان ومشاكل اجتماعية وغيرها، تفاعل معها الناس بصورة كبيرة.

وعبر دراما رمضان الموسم الحالى 2023، وجدنا أن هناك جزء ثاني من المسلسل، بنفس طريقة الجزء الأول من خلال سرد حكايات وأحداث عبر ليالي شهر رمضان.

ولكن وجدنا شخصيات مختلفة، منها الجديد ومنها من رحل عن عالمنا ومنهم من غادر المسلسل، واضطر القائمين عليه على حذف أدوارهم من المسلسل.

الفرق بين الجزء الأول والجزء الثاني

ومن هنا كانت المقارنة بين المسلسل في الجزء الأول والذي كان فكرة جديدة تماما على المشاهد عبر دراما شهر رمضان، وبين الجزء الثاني الذي يتم عرضه خلال دراما رمضان الحالي.

الحقيقة أنه من الناحية الفنية ربما تجد الاختلاف في نجاح الجزء الأول بالشخصيات التي نجحت في رسم صورة لـ المجتمع مصري في ليالي شهر رمضان بأحداثه ومشاكله.

هذا النجاح الذي ربما جعل الاختلاف واضح مع الجزء الثاني رغم استمرار نفس الفكرة، وحتى لو اختلفت بعض الشخصيات فإن روح العمل متواجدة.

حيث أن الأساس في نجاح أى عمل هو ارتباط المشاهد به، وارتباط المشاهد بالجزء الأول، بالفكرة المجتمعية على مائدة رمضان من خلال الفن، هو ما جعل نجاح الجزء الثاني أقل نسبيا نظرا لأن الفكرة أصبحت معروفة لدى الجمهور أو باللغة الفنية “محروقة” نوعا ما.

إلا أن العمل في الجزء الثاني لا يزال له بريقه من خلال الأحداث والدراما النظيفة التي تخرج من خلاله وأيضا أداء الشخصيات سواء القديمة او الجديدة، الى جانب الرسائل التي يخرج بها المسلسل وأيضا الكوميديا النظيفة بعيدا عن الابتذال.

مسلسل رمضان كريم في الجزء الثاني من بطولة، سيد رجب وسلوى عثمان وبيومي فؤاد ومحمد لطفي وصبري فواز وأخرون، ومن إخراج سامح عبدالعزيز، وتأليف أحمد عبدالله.

✍️أحمد المدبولي

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً