اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

تفاصيل حول انخفاض أسعار السيارات

تفاصيل حول انخفاض أسعار السيارات

يشهد السوق المصري انخفاضًا في أسعـار السيارات خاصة التي تتراوح قيمتها ما بين 150: 500 ألف جنيه ويعود سبب هذا الانخفاض إلى ارتفاع قيمة الجنيه المصري أمام الدولار وذلك بنسبة 6% خلال الأسبوع الماضي.
خلال لقاء رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بالتجار وذلك لبدء الإعلان عن خفض أسعـار السلع الذي سيتم بعد عيد الفطر أكد على إطلاق كل البضائع المتراكمة في الموانئ.

أسعار السيارات

ارتفاع الأسعار بشكل غير مسبوق

تم ارتفاع أسـعار السيارات بشكل غير مسبوق وذلك أثناء أزمة نقص النقد الأجنبي في مصر والاعتماد على الاستيراد من الخارج مما جعل تسعير التجار يكون بناءا على سعر الدولار الذي ارتفع إلى ٧٠ جنيها وذلك قبل أن ينخفض أثناء الأيام الماضية.
صرح رئيس رابطة تجار السيارات “أسامة أبو المجد” أنه نتيجة انخفاض سعر الدولار خفض عدد من وكلاء السيارات أسعـار السيارات وتابع أنه يتوقع ثبات أسعار السيارات في الفترة خلال الفترة التالية.

توقعات الخبراء لأسعار السيارات

تفاصيل حول انخفاض أسعار السيارات

توقع المهندس رأفت مسروجة، الرئيس الشرفي لمجلس معلومات السيارات أميك، تراجع أسعـار السيارات في الأسابيع القادمة مؤكدا على أن التسعير الخاطئ سبب الزيادات المفاجئة مؤخرا.
أما أشرف شرباص، نائب رئيس شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية أكد أن انخفاض أسعار السيارات بمصر يحدد على سعر العملة الأجنبية فإذا كانت في انخفاض ستنخفض أسـعار السيارات كذلك.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً