اليوم: مايو 5, 2024

Blog Post

دوري المؤتمر أستون فيلا وفيورنتينا يعبران لنصف النهائي

دوري المؤتمر أستون فيلا وفيورنتينا يعبران لنصف النهائي

وصل فيورنتينا الإيطالي وأستون فيلا الإنجليزي إلى نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي (كونفرنس ليف ) لكرة القدم وذلك بفوز أستون فيلا الإنجليزي على ليل الفرنسي 4-3 في مباراة الإياب جراء التعادل 3-3 في كلتا المباراتين وكذلك بفوز فيورنتينا الإيطالي على فيكتوريا بلزن التشيكي 2-0
فاز أستون فيلا على ملعبه بنتيجة 2-1 وحسم التعادل السلبي مباراة الذهاب بين فيورنتينا وفيكتوريا بلزن.
خلال المباراة الأولى بدأ ليل التسجيل عرضية زاحفة أرسلها غابريال غودموندسون داخل المنطقة ووصلت اليازغي وسددها على يمين الحارس.
أثناء الشوط الثاني عاد ليل لتسجيل هدفه الثاني برأسية أندريه بعد ركلة ركنية من هاكون هارالدسون في الدقيقة (68) لكن المدافع ماتي كاش البولندي نجح في أن يعيد أستون فيلا إلى المنافسة بهدف في الدقيقة 87 لتتوجه المباراة للأشواط الإضافية وركلات الترجيح التي تميز فيها الحارس إيميليانو مارتينيز الأرجنتيني بتصديه لركلتين.

دوري المؤتمر أستون فيلا


أثناء المباراة الثانية من منافسات دوري المؤتمر الأوروبي قام فيورنتينا باستغلال الطرد الذي تعرض له لاعب فيكتوريا بلزن كادو بعد خطأ على لاعب فيورنتينا دودو في حدود منطقة الجزاء عقب العودة إلى حكم الفيديو المساعد VAR في الدقيقة 67.
ومضت المباراة دون أهداف حتى سجل الفيول الهدف الأول في الشوط الإضافي الأول من خلال نيكولاس غونزاليس الأرجنتيني في الدقيقة 92 قبل أن تتضاعف النتيجة من خلال كريستيانو بيراغي أثناء الدقيقة (108).
“وصول كلوب بروج وأولمبياكوس إلى نصف نهائي دوري المؤتمر”
استعد كل من أولمبياكوس اليوناني وقلوب بورغ البلجيكي لنصف النهائي بعد التغلب على كل من باوك اليوناني وفنربغشة التركي.
واستطاع الفريق البلجيكي التغلب على باوك بثنائية مقابل لا شيء سجلها فيران جوتجلا في الدقيقتين (33 و45) بعد فوزه على أرضه بهدف نظيف في مباراة الذهاب.
وبذلك الفوز ضرب كلوب بروج وصيف دوري أبطال أوروبا موسم 1977-78 موعدا صعبا في نصف النهائي مع فيورنتينا الإيطالي.
في تركيا، استعد أولمبياكوس اليوناني على حساب فنربغشة بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بتقدم أصحاب الأرض 1-0 ليتعادلوا 3-3 في كلتا المباراتين.

دوري المؤتمر أستون فيلا وفيورنتينا يعبران لنصف النهائي
وسجل هدف المباراة الوحيد لنادي فنربغشة إيرفان كابتشي في الدقيقة 11 لتتوجه المباراة إلى الأشواط الإضافية وركلات الترجيح التي قام الفريق اليوناني بحسمها بنتيجة 3-2 ليحجزا مقعدا له قبل النهائي لمواجهة أستون فيلا

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً