اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

معبر رفح يستقبل جرحى وعائدين ويشهد دخول شاحنات المساعدات لغزة

معبر رفح يستقبل جرحى وعائدين ويشهد دخول شاحنات المساعدات لغزة

يستقبل معبر رفح اليوم 41 جريحا و33 مرافقا، ويسمح بدخول 126 شاحنة مساعدات من الجانب المصري إلى غزة.و تقدم السلطات خدمات شاملة للمصابين، مع توفير استراحات مجهزة لهم وتقديم الدعم النفسي والخدمات اليومية.

معبر رفح يستقبل العائدين والمصابين

معبر رفح
معبر رفح

و بلغ عدد العائدين إلى مصر من غزة 98 مصريا، ودخلت 126 شاحنة من الجانب المصري، تضم 4 شاحنات وقود وشاحنتي غاز، بالإضافة إلى 120 شاحنة مساعدات عاجلة.

استمرار دخول المساعدات والخدمات للعالقين

وتؤكد الإدارة فتح الأبواب لدخول مساعدات إنسانية واستقبال الجرحى وعبور الإغاثة الأجنبية يوميا، كما تقدم السلطات المصرية خدمات متكاملة للعالقين، بتوفير استراحات مجهزة للمصابين وتقديم الدعم النفسي والخدمات اليومية.كما تلعب منظمات المجتمع المدني دورا في تقديم الخدمات للعالقين وأسرهم في هذه الفترة.

جهود أهالي سيناء

منذ أكتوبر الماضي، تستقبل غرب العريش الأشقاء العائدين، حيث تم تجهيز أربع عمارات سكنية، بالإضافة إلى موقع استشفاء في نادي اتحاد سيناء بضاحية السلام.
و توفر محافظة شمال سيناء أتوبيسات خاصا لنقل مرافقي الجرحى والمصابين إلى المستشفيات، وتنسق مع منظمات المجتمع المدني لتلبية الاحتياجات العاجلة.
وتستمر منظمات المجتمع المدني في شمال سيناء في تقديم الخدمات اليومية للعالقين ومرافقي الجرحى، من خلال توفير وجبات الطعام وتقديم الدعم النفسي والترفيه للأسر والأطفال.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً