اليوم: مايو 5, 2024

Blog Post

مدبولي يتفقد مشروع إسكان "جنة" بمدينة دمياط الجديدة

مدبولي يتفقد مشروع إسكان “جنة” بمدينة دمياط الجديدة

مدبولي يتفقد مشروع إسكان "جنة" بمدينة دمياط الجديدة
روفيده عبد النبي

خلال جولة دكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في محافظة دمياط، قام بتفقد مشروع إسكان “جنة” بمدينة دمياط الجديدة ورافقوه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، واللواء هشام آمنه، وزير التنمية المحلية، والدكتور محمد خلف الله، رئيس جهاز التنمية مدينة دمياط الجديدة.

مدبولي يتفقد مشروع إسكان "جنة" بمدينة دمياط الجديدة
مدبولي يتفقد مشروع إسكان “جنة” بمدينة دمياط الجديدة

وفي خلال جولته، أكد مدبولي بأن الدولة حريصة على توفير وحدات سكنية توفر كل احتياجات السكان بالمدن الجديدة، وهذا في بند مخططات التنمية التي وضعتها الدولة، والتي تهدف بإنشاء مجتمعات سكنية مكتملة الخدمات.

تفاصيل المشروع

وأوضح وزير الإسكان، دكتور عاصم الجزار، بأنه تم الانتهاء من تنفيذ ١٤١٦ وحدة سكنية تضم ٥٩ عمارة بارتفاع ٦ أدوار والتي تتراوح مساحتها من ١٠٠ إلى ١٥٠ مترا مربعا، موضحا تكلفة إجمالية تبلغ ٧٧٥ مليون جنيه، وتم طرح هذه الوحدات وجارًا تسليمها للمستفيدين منها.

مدبولي يتفقد عدد من نماذج للوحدات السكنية

كما تفقد مدبولي عدد من نماذج للوحدات السكنية، وأستمع لشرح رئيس جهاز التنمية، حيث أوضح بأن المشروع مقام على مساحة ٣٣ فدانا والتي تم إنجازها بنسبة ١٠٠٪ تضم الطرق، والعمارات، والبنية التحتية، وأعمال تنسيق الموقع العام.

وأوضح أيضا بأن المشروع يضمن مساحات خضراء بإجمالي مساحة ٢٤ ألف متر مربع، التي بلغت تكلفتها ٣٨.٨ مليون جنيه، وتضمن التكلفة أعمال التنسيق الموقع العام، والبوابات، والسور، والطرق، وأشار إلى تنفيذ عدد من الخدمات تضمها مسجد بمساحة ٩٧٦ مترًا مربعًا، وحمام سباحة بمساحة ١٢٠ مترًا مربعًا، وسوق بعدد ٧ محالّ تتراوح مساحتهم من ٢٠ إلى ٤٠ مترًا مربعًا.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً