اليوم: مايو 18, 2024

Blog Post

تعرف على مخاطر ألعاب الروبوتات في منزلك

تعرف على مخاطر ألعاب الروبوتات في منزلك

تحدث خبراء الأمن السيبراني عن مخاطر ألعاب الروبوتات على الأطفال، وقد حذروا من مخاطر استخدام ألعاب الروبوتات وأن بعضها قد تكون وسيلة يستخدمها المحتالين لسرقة حساب بنكي أو التطفل ومعرفة معلومات شخصية والعديد من هذه الأعمال الغير صحيحة مطلقاً.

تحذير خبراء السيبراني: مخاطر ألعاب الروبوتات تهدد أمان الأطفال
تحذير خبراء السيبراني: مخاطر ألعاب الروبوتات تهدد أمان الأطفال

تصريح شركة الأمن السيبراني

صرحت شركة الأمن السيبراني “كاسبرسكي” أن أول ما تم إكتشافه خلال فحص بعض ألعاب الروبوتات هو أن بعض الجهات الخبيثة يمكنها أن تقوم بإجراء مكالمات فيديو من خلال الإتصال بالإنترنت عن طريق اختراق الروبوتات بسهولة.

وأضافت شركة الأمن السيبراني أن بعض ألعاب الروبوتات يوجد بها ميكروفون مدمج ومكبر صوت وكاميرا واسعة الزاوية موضوعة فوق الشاشة مباشرة، وأكثر أنواع ألعاب الروبوتات المهدد بالإختراق الذي يجمع بين الهاتف الذكي والكمبيوتر

وأوضحت شركة كاسبرسكي أنه تم إبلاغ مطور اللعبة وتم إصلاح جميع نقاط الضعف ، ولكن مع ذلك لا يزال الخطر قائم بين الأجهزة الذكية الأخرى. 

نصائح لطريقة البقاء آمنا في حالة شراء ألعاب الروبوتات

وعلم موقع “عيون الغد” أن شركة الأمن السيبراني نوهت أنه عند التسوق لشراء جهاز ما، يجب أن يتأكد المستخدمين من قراءة التعليقات ومراجعتها، والتحقق من أي تقارير أمنية لتجنب التجسس أو التنصت على أجهزتك الذكية وعليك أن تقوم بإيقاف تشغليها عندما لا تستخدمها وأن تقوم بإغلاق الكاميرا أو لصقها بالشريط اللاصق لزيادة الدواعي الأمنية وإتخاذ الإجراءات الإحتياطية.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً