اليوم: مايو 4, 2024

Blog Post

سفيرة مصر والرئيس البرازيلي

سفيرة مصر لدى البرازيل تقدم أوراقاً مهمة ومشرفة

سلمت مي طه خليل “سفيرة مصر”  أوراق اعتمادها للرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا, تمت هذه التسليمات خلال لقاء بحث تعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية ومتابعة مستجدات غزة.

سفيرة مصر والرئيس البرازيلي
سفيرة مصر والرئيس البرازيلي

استلام الأوراق من السفيرة المصرية

استلم الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا من السفيرة المصـرية مي طه خليل أوراق اعتمادها كسفيرة مصـرية لدى البرازيل.

بعد مراسم تسليم أوراق الاعتماد عُقد اجتماع ثنائي بين السفيرة المصـرية والرئيس البرازيلي و نقلت تحيات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى رئيس البرازيل.

قامت السفيرة المصـرية بالتعبير عن امتنانها لتمثيل بلادها في الخارج، ونُوقِش طرق تعزيز العلاقات بين الدولتين المصرية والبرازيلية خاصة العلاقة التجارية والاقتصادية والاهتمام بعدد من القضايا المختلفة وأهمهم قضية غزة.

الرئيس البرازيلي يقدم امتنانه لحسن الاستقبال

قدم الرئيس البرازيلي الشكر لحسن استقباله خلال مشاركته في الدورة ال 27 لمؤتمر المناخ الذي أقيم في شرم الشيخ في نوفمبر 2022, وقامت أيضا الحكومة البرازيلية بتوجيه الشكر للحكومة المصـرية في إجلاء رعاياها من قطاع غزة.

سفيرة مصر لدى البرازيل تقدم أوراقاً مهمة ومشرفة

صرح الرئيس البرازيلي بتطلعه لزيارة مصـر في القريب العاجل.

نهاية مراسم تقديم الأوراق

تمت هذه المراسم بالقصر الرئاسي في العاصمة “برازيليا”، حيث بدأوا بالاستعراضات وعزف النشيدين الوطنيين للدولتين والتقاط بعض الصور التذكارية, وقامت السفيرة المصـرية بكتابة بعض الكلمات في دفتر تشريفات الرئاسة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً