اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

مسلسل رسالة الإمام

ملاحظات فنية حول مسلسل رسالة الإمام

دائما ما يثير مسلسل رسالة الإمام الذي يتم عرضه خلال دراما شهر رمضان الحالي ومن بطولة الفنان خالد النبوي، الجدل بشكل كبير منذ بدايات عرضه خلال الشهر الكريم.

مسلسل رسالة الإمام

المسلسل يحكى مواقف ومحطات تاريخية كانت تتواجد في فترة عصر الإمام الشافعي أحد أبرز أئمة الإسلام.

ملاحظات سلبية حول المسلسل

بعيدا عن الجدل الموضوعي الذي “أثاره” المسلسل منذ بداية عرضه، إلا أن هناك ملاحظات “فنية” ربما تكون سلبية على المسلسل.

أولا مسلسل ديني أو مسلسل تاريخي، اعتاد الجمهور رؤيتها يتسم باللغة العربية الفصحى، ولكن في مسلسل “رسالة الإمام” نجد الكثير من اللغة العامية مع بعض المزج من اللغة الفصحى.

حيث تشعر وكأن هناك بعض الممثلين غير قادرين على التمثيل باللغة العربية الفصحى، وبالتالي تم السماح لهم بالتحدث بالعامية إلى جوار الفصحى.

ثانيا هناك الكثير من المواقع والأزياء التي ربما لا تناسب عصر الإمام الشافعي، حيث تشعر وكأنها فترة حديثة، لأشخاص يتواجدون فقط في جو ريفي.

مسلسل رسالة الإمام
مسلسل رسالة الإمام

حيث ظهرت الفنانة أروي جودة في العديد من المشاهد تجلس في جو وكأنه جو ريفي فقط، وليس عصر قديم، وسط خضرة وزرع، مع بعض الملابس للنساء الأخريات تبدو وكأنها حديثة خاصة العبايات السوداء التي يرتديها النساء في العصر الحالي.

ورغم تلك الملاحظات إلا أن المسلسل حقق نجاحا كبيرا ونسب مشاهدة عالية، وخرج بالعديد من الأحكام التي خرجت على لسان الإمام الشافعي في عصره.

مسلسل “رسالة الإمام” من بطولة العديد من النجوم مثل خالد النبوي، أروى جودة، نضال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، سلمى أبو ضيف.

إلى جانب عدد كبير من نجوم العرب، وهو من إخراج السوري الليث حجو، وإنتاج شركة “ميديا هوب”

✍️أحمد المدبولي

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً