اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

بيطري توداي تفكر خارج الصندوق.. نقابة لصغار المربين في الثروة الحيوانية

بيطري توداي تفكر خارج الصندوق.. نقابة لصغار المربين في الثروة الحيوانية

نظرًا للتخبطات التي تواجه صناعة الدواجن الفترة الحالية، أطلقت بوابة بيطري توداي مبادرة لإنشاء نقابة تعاون صغار المربين على حفظ حقوقهم، مثلما تحفظ كل المهن حقوق موظفيها، وتهدف هذه المبادرة لحفظ حقوق صغار المربين، مع توفير معاشات تساعدهم على مواجهة ظروف الحياة المتقلبة، مثل الوظائف الأخرى.

صناعة على حافة الانهيار

وصرحت الإعلامية نهاد عبد الجواد رئيس مجلس إدارة بوابة بيطري توداي بمرور صناعة الدواجن على مدار السنوات الماضية بالعديد من المشاكل والأزمات التي كادت أن تنهي هذه الصناعة، ولكن بمساعدة “صغار المربين” الذين يمثلون الشريحة الكبرى من حجم الإنتاج المحلي، وقفت مرة أخرى على أقدامها، لذلك لابد من وجود كيان يحمي هؤلاء، ويأتي ذلك بمعاونة الخبراء والمتخصصين في الصناعة، وذلك عن طريق إنشاء نقابة لصغار المنتجين والمربين تؤمن لهم حياة كريمة وتوفر دعم لهم في مثل هذه الظروف.

فكرة النقابة

و أضافت عبد الجواد أن الكيان سيكون غير هادف للربح، ويعتبر هذا الأمر صعب إلى حد ما ولكن ليس بالأمر المستحيل، فعند تعاون المتخصصين والمسؤولين، ودعم كل العاملين في القطاع سيتحقق هذا الحلم .

نهاد عبد الجواد
نهاد عبد الجواد “رئيس مجلس إدارة بوابة بيطري توداي”

خدمات النقابة

و أكدت ” عبد الجواد” أن هذه النقابة ستكون غير هادفة للربح فعليًا، فسوف تقدم خدمات متمثلة في توفير معاشات لصغار المربين، وكذلك مصادر التمويل اللازمة لتطوير مشاريعهم، بجانب تقديم الخدمات اللوجستية من عمليات النقل والتخزين للمنتجات، مع تطوير الأسواق الخاصة بمنتجاتهم وفتح أسواق جديدة تساعد على التصدير.

وطرحت سؤالًا مهما يناقش أمر كيفية تشغيل هذا الكيان وحماية من يعمل في هذا الكيان، بداية من يعمل في شركات الجدود إلى الموزعين والتجار ومكاتب التسويق والمربين لكي تتطور هذه الصناعة، و منع تكرار الأزمة الحالية مرة أخرى.

✍️سماح عماد

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً