اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

فيريرا المدير الفني للزمالك

ماذا قدم فيريرا في ولايتين للزمالك .. و تشابه كبير في الأحداث

أعلن نادي الزمالك رسميا منذ قليل توجيه الشكر الى البرتغالي فيريرا المدير الفني السابق للفريق، وبالتالي رحل فيريرا بشكل رسمي عن قيادة الزمالك عقب مجموعة من النتائج السيئة التي مر بها الفريق خلال الموسم الحالي والتي كان آخرها وداع بطوله دوري ابطال افريقيا من دور المجموعات.

نتائج فيريرا مع الزمالك

عقب طي صفحة فيريرا رسمياً من الزمالك، لا يمكن اعتبار الفترة الأخيرة من الموسم الحالي مقياسا لفشل البرتغالي مع الفريق الأبيض خلال ولايتين من تدريب الفريق.

حيث بالنظر لما قدمه مع الزمالك، نجد أنه تولى قيادة الفريق في الولاية الاولى عام 2015 ونجح في قيادة الفريق إلى التتويج ببطولة الدوري لأول مرة عقب غياب سنوات عديدة.

ولم يكتف فيريرا في هذا الموسم بالتتويج ببطولة الدوري مع الزمالك فقط، بل حقق بطولة كأس مصر وجمع الثنائية المحلية للفريق الأبيض لأول مرة منذ سنوات، وهو ما يتم اعتباره إنجاز كبير حققه المدرب مع الفريق وقتها.

الفريق الأول بنادي الزمالك
الفريق الأول بنادي الزمالك

وعلى المستوى الإفريقي خرج الفريق وقتها من نصف نهائي بطولة الكونفدرالية الافريقية من نصف النهائي عقب خساره امام النجم الساحلي 5/1 في تونس، وفوز غير كافي 3-0 في القاهرة.

بينما خسر بطولة السوبر مصر في الامارات عقب الخسارة 3/2 أمام الأهلي، بالرغم من انه كان قريب جدا من البطولة لولا ضياع ضربة جزاء في الشوط الأول من المباراة كانت من الممكن أن تؤدي إلى اتساع الفارق قبل أن يعود الأهلي ويفوز بالمباراة يحقق اللقب وقته.

رحيل فيريرا عن الزمالك

ورحل فيريرا بشكل مفاجئ مع بداية الموسم الجديد، عقب خلاف وصدام مع إدارة النادي وقتها برئاسة مرتضى منصور واتسع الخلاف ووصل إلى المستحقات حتى وصل الى الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

وعاد فيريرا مجدداً الى قيادة الزمالك الموسم الماضي، وكانت البداية جيداً ونجح في تحسين مستوى الفريق وقام بتصعيد العديد من الناشئين، وحقق أيضاً لقب الدوري العام وأيضا بطولة كأس مصر.

وعلي نفس سيناريو الولاية الأولى، فشل في المشوار الافريقي وخسر بطولة السوبر مصر أمام الأهلي في الامارات، ولكن تلك المرة تحولت النتائج إلي سيئة و كارثية في الفترات الأخيرة مما جعل قرار الرحيل ضروري ولابد منه.

وبالتالي لو نظرنا وقررنا عمل مقارنه بين ولاية فيريرا الاولى في الزمالك و الولاية الثانية، نجد أن هناك تشابه كبير جدا، حيث نجح في الولايتين في التتويج بالدوري والكأس وخسر في المشوار الافريقي وخسر السوبر المصري أمام الأهلي في الامارات ورحل بعدها مباشرة.

وبالتالي وعقب قرار رحيل فيريرا في الولاية الثانية انطوت صفحة المدرب البرتغالي مع الفريق الأبيض ولكن من المؤكد انه حقق نتائج وبطولات جيدة مع الفريق وأن هناك علاقة جيدة بينه وبين الجماهير البيضاء.

✍️أحمد المدبولي

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً