اليوم: يونيو 1, 2024

Blog Post

المستشار عدلي القيعي

عدلي القيعي عن فضيحة ال5: الجمهور هو السبب

في تصريحات متلفزة ذكر عدلي القيعي رئيس شركة الأهلي لكرة القدم أن حضور جمهور صنداونز هو ما رجح كفته في الفوز وأن غياب الجمهور عن الأهلي هو ما أدى لهزائم الأهلي المتكررة.

تصريحات المستشار عدلي القيعي

صريح عدلي القيعي عبر شاشة الأهلي وقال نصاً:

” أنا اليوم أريد أن أستفيد من جماهيريتي لكي تحقق لي المداخيل المطلوبة مثل أي فريق في العالم يستفيد من جماهيره لكن للأسف ، أندية العالم كلها تفتح مدرجاتها بالسعة الكاملة ولقد رأينا صنداونز كيف تلعب وسط جمهورها والوداد السنة الماضية جمهوره كيف كان على ملعبه ؟! “

وأضاف أيضا سؤال للقائمين على كرة القدم في مصر قائلاً:

“متى سنعيش ظروف كروية طبيعية، نريد أن نعيش في الظروف الطبيعية ونطبق القوانين، و من يخطئ تطبق عليه القوانين بمنتهى الصرامة، و وقتها الجماهير نفسها ستكون مسئولة وستخاف على ناديها و تحافظ على تواجدها في المدرجات”.

وأضاف: “لقد شاهدنا منتخب الشباب لما لعب أمام الجماهير كيف كان شكله، اللعب امام الجماهير شئ ثان وتجعل كل شئ يتغير، فإذا كنا معتقدين أن الجماهير هي أسباب النجاح وكل العالم يستفيد منها إذن فلابد أن نرجع الجماهير، لكن إذا كنتم تعتقدون أن هذه حجج لتبرير خسارتنا، فلتظلوا معتقدين ذلك و انتم الصواب أما الناس في الخارج الذين يستفيدون من الجماهير ويكسبون هم من على خطأ”

المستشار عدلي القيعي
المستشار عدلي القيعي

كان هذا من كلام القامة الكبيرة عدلي القيعي، ولكن يا كابتن عدلي كلامك صحيح عن اهمية الجماهير إلا أنه يحمل مغالطة كبيرة جدا حيث أنه يصدر أن سبب الهزيمة هو غياب الجمهور فقط.

تعقيب على كلام المستشار عدلي القيعي

لا يا كابتن عدلي، غياب الجمهور يمكن أن يكون “سبب” من الأسباب لكنه ليس كل الأسباب, لأن الأهلي منذ مواسم عديدة من ٢٠١٢ وهو يكسب بغير جمهور ، ويكسب خارج أرضه مثل داخل أرضه لأنه الأهلي.

الأهلي خسر أمام نادي  صن داونز وقبل صنداونز لغياب العناصر الفاعلة والمؤثرة، وعدم القيام بعملية الإحلال والتجديد اللازمة للفريق، وعدم استبعاد العناصر التي شبعت و اكتفت ولم يبق عندها ما تقدمه من كرة.

مباراة النادي الأهلي ونادي صن داونز
مباراة النادي الأهلي ونادي صن داونز

أرجوكم لا داعي لإلقاء مسؤولية نتيجة المباراة على شماعة غياب الجمهور الآن، إذا أردتم تصحيح الأمور, عليكم أن تواجهوا أنفسكم بأخطائكم و نواقصكم ليتم تصحيح الأمور ويعود الأهلي من جديد لطريق الإنتصارات والفوز.

✍️ طه الحسيني

1 Comment

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً