اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

توقعات المصريين لـ الفترة الرئاسية القادمة وتحسن الوضع الاقتصادي

توقعات المصريين لـ الفترة الرئاسية القادمة وتحسن الوضع الاقتصادي

يترقب المصريون الفترة الرئاسية القادمة بعد إعلان الفائز في الانتخابات الرئاسية. هم ينتظرون تحسينًا في الوضع الاقتصادي، التي تخفف من ارتفاع المعدلات الكبيرة التي تساعد في زيادة النقد الأجنبي (الدولار) وتحسين حالة المصريين ونقص العملة الصعبة، التي تأثر بشكل كبير جدًا على أصحاب الصناعات التي تستورد المواد الخام من الخارج.

توقعات المصريين لحكومة اقتصادية جديدة

ويتمنى المصريون أن يختار رئيس البلاد القادم حكومة اقتصادية تستطيع أن توضع حلولاً لمشاكل الدولة، منها المستوردة، نتيجة الصراعات والتوترات التي يعيشها العالم في الوقت الحالي. وتم التأكيد من قبل البرلماني والكاتب الصحفي مصطفى بكري أن الحكومة قدمت استقلاليتها لرئيس الجمهورية بعد أدائه اليمين الدستورية، ومن المتوقع أن يتم تشكيل حكومة جديدة.

وعلم موقع “عيون الغد” أنه قد صرح مصطفى بكري خلال تقديم برنامج “حقائق وأسرار” عبر قناة صدى البلد بأنه يتوقع أن يتولى الدكتور مصطفى مدبولي منصبًا هامًا بعد استقالة الحكومة، مؤكدًا أن رئيس الوزراء المقبل سيكون شخصية وطنية ويحظى بالثقة والكفاءة.

تحديات الأسعار والاقتصاد في مصر الفترة الرئاسية القادمة 

صرح رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الكاتب الصحفي كرم جبر، بأن مصر قبل عام 2014 كانت بها أزمات في كل شيء من سكر ومياه وألبان للأطفال، ولكن استطاعت الدولة التعامل مع هذه الأزمات والتصدي لها، قبل جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

وأوضح جبر أنه هناك انفلاتًا في الأسواق في الأسعار، حتى أصبح ارتفاع الأسعار عبئًا موجودًا في كل بيت، مؤكدًا أن الفترة القادمة ستشهد اتخاذ الدولة مجموعة من الإجراءات لضبط هذا الملف. وأكد أن هذا الأمر سيكون بشكل عاجل حتى لو تأخر تشكيل الحكومة، خاصة ونحن على مشارف شهر رمضان المبارك، ولذلك لن تستطيع أن تطلب من المواطنين أن يشدوا الحزام.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً