اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

انتهاكات الحقوق الإنسانية في الدول العربية

بعد عدوان استمر 3 أيام..انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من جنين

عدوان الاحتلال يتواصل في جنين في يومه الثالث على التوالي مخلفا 12 شهيدا وعدد من الإصابات بعضها في حالة حرجة.

استمرار العدوان الإسرائيلي

 العدوان الإسرائيلي على جنين
العدوان الإسرائيلي على جنين

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المتواصل في جنين ومخيمها لليوم الثالث على التوالي، مخلفا 12 شهيد والعديد من الإصابات وصفت بعضها بالخطيرة، واعتقال عدد كبير من المواطنين نساء وشيوخ و أطفال.
كما قصفت المسيرات التابعة للاحتلال حي السيباط والشرقية، وتفجير ما لا يقل عن 10 منازل ما بين كلي وجزئي في المخيم إضافة إلى تفجير محال تجارية.

كما قامت قوات الاحتلال بالتنكيل بمئات المواطنين و أجبرتهم على خلع ملابسهم أمام  مستشفى جنين الحكومي، واعتقلت عدد كبير من المواطنين، وتم الافراج عن بعضهم في وقت لاحق بعد خضوعهم للتحقيق.

هذا وقام الاحتلال بمنع مركبات الإسعاف من التنقل بحرية ونقل المصابين، بعد محاصرتها المستشفيات ومنع وصول المرضى والجرحى الى المشافي. كما قام الجنود بتدنيس المساجد ومنع رفع الأذان والصلاة فيها، حيث قام جنوده بالغناء عبر مكبرات الصوت ورفع اعلام إسرائيل على المساجد والمنابر.

الاحتلال يواصل منع المرضى من تلقي العلاج

أطباء بلا حدود
أطباء بلا حدود

منظمة أطباء بلا حدود حذرت من أن سكان مدينة جنين ومخيمها، شمالي الضفة الغربية المحتلة، يواجهون الموت يوميا لعدم تمكنهم من الوصول إلى المستشفيات لتلقي العلاج، نتيجة العملية العسكرية الإسرائيلية المستمرة.

 أكد والد طفل (13 عاما) استشهد أمس الأربعاء أنه حاول نقل ابنه إلى المستشفى سيرا على الأقدام، لأن المدرعات الإسرائيلية اعترضت سيارات الإسعاف، الا أنه توفي في الطريق بين يديه بعدما رفض الأحتلال عبوره ومواصلة سيره للوصول إلى المستشفى سيرا على الأقدام.

يذكر أن الاحتلال اقتحم مدينة جنين ومخيمها فجر الثلاثاء بأعداد كبير من الجنود والمركبات العسكرية والجرافات وتحليق الطائرات على علو منخفض، وقصفها بعض المنازل، كما اعتلى جنود وقناصة الاحتلال عددا من البنايات السكنية في عدد من أحياء المدينة والمخيم، وقامت الجرافات بتجريف شوارع في محيط المخيم وإعطاب البنى التحتية.

شهداء مدينة جنين منذ بداية العدوان المستمر لمدينة جنين:

١_بكر زكارنة
٢_رفيق الدبوس
٣_محمود ابو سرور
٤_ثائر ابو التين
٥_احمد جمال ابو زينه
٦_رشاد تركمان
٧_فؤاد عباهرة
٨_أحمد محمد سمار
٩_قسام زيدان
١٠_ايوب محمد جلامنة
١١_بشار هيثم ابو زيد
١٢_ موسى أحمد خطيب

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً