اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

جنود إسرائيليون ينقلون قتلاهم

مقتل الجنرال الإسرائيلي”بن زوسمان” في اشتباكات اليوم

 لاقى الجنرال الإسرائيلي رفيع المستوى “بن زوسمان” حتفه، بعد اشتباكات دامت لمدة ساعتين صباح اليوم.

خسائر جيش الاحتلال في الاشتباكات

جنود الاحتلال يختبئون من صواريخ المقاومة
جنود الاحتلال يختبئون من صواريخ المقاومة

منذ إندلاع الإشتباكات وبداية التوغل البري والبحري والجوي لقطاع غزة، مازال الجيش الاسرائيلي يفقد الكثير من الضباط والجنود ومازالت خسائره في المعدات العسكرية وخاصة الآليات كبيرة ومهينة بشكل ملحوظ في الأيام الماضية،لذلك بدأ بالانسحاب فعلياً من شمال غزة بعدما فقد الكثير من الضباط والجنود والآليات العسكرية.

مقتل الجنرال الإسرائيلي بعد تبادل إطلاق النار

يذكر أن الجنرال “بن زوسمان” قد قُتل في الساعات الأولى من صباح اليوم بعد تبادل إطلاق نار كثيف بينهم وبين رجال ك–تا–ئب ال-ق-س-ا-م.

كما أصيب عدد من الجنود الإسرائيليين الذين كانوا برفقته، و ترددت أنباء عن مقتل الرقيب “راشيل ملغان” متأثراً بالجراح التي في رأسه نتيجة إصابة المدرعة التي كان فيها بقذيفة الياسين 105 والتي بحوزة ال-م-ق-ا-و-مة.

جنود إسرائيليون ينقلون قتلاهم
جنود إسرائيليون ينقلون قتلاهم

وبحسب صحف عبرية : فإن الجنرال “زوسمان” قائد الفرقة 113 بالجيش الإسرائيلي وحصل على مناصب عليا في الجيش وكان يتمتع بكفاءة عالية جداً في إدارة المعارك العسكرية.

وبحسب الإعلام العبري : فقد شارك الجنرال “زوسمان” في غزو لبنان 2006، وشارك في جميع حروب قطاع غزة.

كما أكدت وسائل إعلام إسرائيلية : أن جثة الجنرال تم نقلها على الفور وبصعوبة كبيرة جدا من شمال غزة بواسطة سيارة جيب عسكرية أوصلت الجثمان إلى مهبط مروحية أخذته بسرعة من أجل وضع الجثة في ثلاجة حفظ موتي عسكرية في إحدى القواعد الإسرائيلية.

وأكدت مصادر فلسطينية أن الوضع في شمال قطاع غزة مازال مشتعل بسبب تصاعد وتيرة العنف من خلال القصف الإسرائيلي الذي مازال يستهدف المدنيين بسبب تقدم المقاومة في كافة محاور غزة.

1 Comment

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً