اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

انفجارات ضخمة تهز ضواحي غزة

مقتل 3 جنود إسرائيليين في اشتباكات بشمال غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 3 جنود إسرائيليين، وإصابة عدد من الجنود أحدهم في حالة خطيرة بعد اشتباكات عنيفة مع كتائب ال–ق–س–ا–م أسفرت عن قتلى وجرحى من الجانبين كما يدعي الجيش الإسرائيلي.

مقتل و إصابة جنود إسرائيليين

جنود إسرائيليين في أحد ضواحي شمال القطاع
جنود إسرائيليين في أحد ضواحي شمال القطاع

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين في اشتباكات مع الف–ص–ا–ئ–ل الفلسطينية، ومن جانبه أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه تم إبلاغ عائلات الجنود القتلى بمقتلهم، وتم نقل جثامينهم في مروحية غادرت غلاف غزة فجر اليوم.

دبابات ميركافا إسرائيلية في غزة
دبابات ميركافا إسرائيلية في غزة

ويذكر أن القوات الإسرائيلية تلقت دعم من القوات الخاصة في اللواء 187 جولاني ولكنها أخفقت في صد أي هجوم قامت به العناصر المخربة “يقصد مقاتلي ك–تا–ئب ال–ق–س–ا–م” مؤكداً أن الوضع رغم إخفاقات الجيش الإسرائيلي مازال تحت السيطرة.

وبحسب صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية فإن الجيش الإسرائيلي قد خسر منذ بداية المواجهات في قطاع غزة أكثر من 414 جندي وتم إبلاغ عائلات هؤلاء الجنود بمقتلهم فور نقلهم الي المستشفيات في تل أبيب.

وأن هذا ليس العدد الذي يمكن وضعه في الحسبان لأن عدد القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي أعلى من ذلك بكثير.

انفجارات ضخمة تهز ضواحي غزة
انفجارات ضخمة تهز ضواحي غزة

كما دعى عائلات القتلى والأسرى والجرحى من الجنود والمدنيين الإسرائيليين “رئيس الوزراء” بنيامين نتنياهو أن ينهي هذه الحرب بسرعة قبل أن تحرق الأخضر واليابس.

كما حذرت حركة حماس الحكومة الإسرائيلية من أن القصف المتواصل مازال يقضي على الأسري الإسرائيليين، وبحسب رواياتهم قتل قتل أكثر من 38 أسير نتيجة هذا القصف.

كما ناشدت منظمات إنسانية الجانبين من وقف هذه الحرب والعمل على إعادة الأسري وأن تعود الحياة إلى طبيعتها في قطاع غزة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً