اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

مصر تتصدر قمة فوربس الشرق الأوسط في نسختها السادسة

مصر تتصدر قمة فوربس الشرق الأوسط في نسختها السادسة

أعلنت فوربس الشرق الأوسط عن النسخة السادسة من القائمة السنوية من قمة “30Under30” وتسلط الضوء على المبدعين الشباب في منطقة الشرق الأوسط تحت سن ال 30 عاماً الذين يمتلكون تأثيراً في مختلف القطاعات ومختلف الجنسيات، وتضم القائمة لأول مرة 120 مشاركاً، وتضم كلاً منهم 30مشاركة.

يجب أن تركز المبادرة التي يقودها المبدع أو المرشح على خدمة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

الإعلان عن القائمة النهائية للموهلين 

ولإطلاع القائمة النهائية لإختيار المؤهلين تم الإعتماد على عدة عوامل منها: مدى تأثير المرشحين على القطاعات الذين يعملون بها، وفرص النمو في المستقبل، والبيانات الكمية والرقمية مثل حجم التمويلات والإيرادات وقيمة الصفقات، وعدد المتابعين عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

تلقي قائمة فوربس في هذا العام الضوء على 145 مبدعاً من 22 جنسية مختلفة.

المصريون يتصدرون قائمة فوربس الشرق الأوسط بـ 44 شخصاً

يتصدر المصريون القائمة بواقع 44 شخصاً، ويلحقهم السعوديين بواقع 15 شخص، ثم يليهم لبنان بواقع 14 شخص، ثم الإمارات بواقع 13 شخص، ثم الأردن بواقع 10 أشخاص، ويباشر متأهلو القائمة أعمالهم وأنشطتهم في منطقة الشرق الأوسط، ويتوزعون على 20 دولة، وتحتضن الإمارات أكبر عدد من المبدعين بواقع 43 مرشح، وتليها مصر بواقع 36 مرشح، ثم السعودية بواقع 14، ثم لبنان 9، ثم الأردن 6.

وتتضمن كل فئة من 4 فئات في القائمة 30 مشاركة، وتعد فئة التجارة الإلكترونية والتمويل الأكبر في عدد المرشحين بواقع 44 شخص، ثم تضم فئة العلوم والتكنولوجيا بواقع 34 شخص، ثم تضم فئة الترفيه 33 شخصاً.

أصغر المرشحين في قائمة فوربس الشرق الأوسط

يتوسط أعمار المرشحين لـ 26 سنة، وأصغرهم لاعبة تنس الطاولة المصرية “هنا جودة” بعمر 15 عاماً، ولاعب رفع الأثقال العراقي “على عمار الربيعي” بعمر 18 عاماً.

بدأت المتسابقة “هنا جودة” رحلتها في سن الرابعة من عمرها في تنس الطاولة، وعام 2022 أصبحت أصغر فائزة بلقب كأس القارات ببطولة فردي السيدات في كأس ITTF_Africa.

مشاهير ورواد الأعمال في قائمة فوربس الشرق الأوسط “30Under30”

تضم القائمة مغني الراب المصري “ويجز”، والفنان اللبناني “الوليد الحلاني”، “و عبدالله وعبدالعزيز بكر” مؤسسي شركة “سعودي ريبورترز”، ولاعب كرة القدم المغربي “سفيان أمرابط”.

ويذكر موقع “عيون الغد” أنه يتم إطلاق النسخة الثانية من قمة فوربس الشرق الأوسط “30Under30” في الجونة بمصر، وذلك في النصف الثاني من شهر يناير لعام 2024، التي ستجمع في طياتها المبدعين دون سن الثلاثين ونخبة من قادة الأعمال في الشرق الأوسط وصولاً إلي التصميم الجرافيكي.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً