اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

مخيم جنين

القوات الإسرائيلية تعتقل 47 فلسطينيا

اعتقلت القوات الإسرائيلية اليوم 47 فلسطينيا في القدس والخليل ورام الله وجنين، كما قام الجيش الإسرائيلي  بمحاصرة مدينة الخليل ومستشفى ابن سينا في جنين، و استشهد وأصيب العشرات جراء قصف الجيش الإسرائيلي للمخيم.

القوات تقتحم عدة مدن فلسطينية

القوات الإسرائيلية
القوات الإسرائيلية

 اقتحمت القوات الإسرائيلية اليوم عدة مدن فلسطينية وقامت باعتقال 47 فلسطينيا، وقام الجيش بقصف مخيم جنين بواسطة طائرة مسيرة وسقط عشرات الشهداء والجرحى، وطالب الجيش أيضا بإخلاء خان يونس ومستشفى ابن سينا، مما ينذر بكارثة انسانية جديدة من قبل جيش الاحتلال.

الاحتلال يتخبط في اتخاذ القرارات

دبابات الاحتلال
دبابات الاحتلال

كان قرار الجيش الإسرائيلي هو تنفيذ العمليات العسكرية في الشمال، داعيا سكان القطاع إلى النزوح جنوبا، لكن شهد اليوم تخبطا في قرار جيش الاحتلال، حيث امتدت العمليات العسكرية لتشمل جنوب غزة.

 حركة ح–م–ا–س تتهم إسرائيل بالضغط لتهجير سكان القطاع

غارات على قطاع غزة
غارات مكثفة على قطاع غزة

 عقب إنذار الجيش الإسرائيلي للسكان بالإخلاء، انتاب القلق سكان جنوب القطاع ولجأوا للمدارس، تجنبا للعمليات العسكرية التي قد يقوم بها الجيش الإسرائيلي.

و وجه المكتب السياسي لحركة ح–م–ا–س الاتهامات إلى تل أبيب بالضغط من أجل التضييق على سكان قطاع غزة وتهجيرهم،

اشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال

المقاومة الفلسطينية
المقاومة الفلسطينية

أعلن الجناح العسكري لحركة ح–م–ا–س أن الكتائب تخوض اشتباكات ضارية مع القوات التي اقتحمت مخيم جنين إثر إغلاق جيش الاحتلال مداخل ومخارج المدينة، واعتقال عددا من الفلسطينيين.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية انسحاب الجيش الإسرائيلي من جنين و استشهاد 3 فلسطينيين، فيما صرحت هيئة البث الإسرائيلية عن مقتل أحد قادة حركة ال–ج–ه–اد بعد اشتباكات جنين.

1 Comment

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً