اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

الغارات المكثفة على قطاع غزة

غارات هستيرية على قطاع غزة في الأسبوع 5 منذ بدء الحرب

يشن الجيش الإسرائيلي غارات دامية وهستيرية على كافة أرجاء قطاع غزة، في الأسبوع الخامس منذ بدء الصراع، حيث استهدف الجيش الإسرائيلي العديد من المخيمات والمستشفيات والمدارس التابعة للأونروا، بالإضافة إلى مربعات سكنية كاملة، بالتزامن مع قطع الإمدادات والاتصالات ومنع وصول الجرحى لتلقي العلاج، وسط ضغط مصري لضمان ممر آمن للجرحى.

غارات جيش الاحتلال تستهدف عدة مستشفيات ومربعات سكنية كاملة

مستشفى القدس
مستشفى القدس

شهد قطاع غزة قصفا هستيريا من قبل طائرات الجيش الإسرائيلي، حيث تم استهداف محيط مستشفى القدس،وقصف حي الرمال بالقنابل الفوسفورية الحارقة، بالإضافة إلى عدة مباني في مخيم البريج وسط قطاع غزة، كما شهدت منطقة غرب تل الهوى استهدافات متتالية، بالإضافة إلى حي الزيتون والرمال والشاطىء والسفينة والمشتل والشيخ عجلين وغيرها من المناطق بقطاع غزة ومحيطها، مما أسفر عن سقوط العشرات من الفلسطينيين بين شهيد وجريح، بينهم نساء وأطفال.

كما استهدف القصف مسجدا في شرق جباليا شمال القطاع، واقتحمت قوات الاحتلال عدة مناطق في جنين ونابلس وبيت لحم.

وصرح قادة إسرائيليون أن المقاومة الفلسطينية تستخدم المستشفيات في الحرب، حيث نشر الجيش الإسرائيلي صورا تظهر حسب ما أفادوا، مقاتلين المقاومة يطلقون النار من المستشفيات، ومن ناحية أخرى نفت كتائب المقاومة الفلسطينية بشدة هذه المزاعم، متهمة إسرائيل باستخدام الأكاذيب ذريعة للحرب.

دانيال هاغاري: الغارات ستتواصل في الأيام المقبلة

المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي"دانيال هاغاري"
المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي”دانيال هاغاري”

صرح المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي”دانيال هاغاري” قائلا: “قسمنا غزة إلى نصفين، غارات كبيرة تشن حاليا، وستتواصل هذه الليلة، وفي الايام المقبلة”، وأضاف: “ما زلنا نسمح بمرور المدنيين من شمال غزة ومن مدينة غزة إلى الجنوب”.

كما قطعت إسرائيل مساء الأحد الاتصالات وخطوط الانترنت في قطاع غزة، للمرة الثالثة منذ بدء الحرب.

مصر تضغط لضمان ممر آمن للجرحى الفلسطينيين وتعلق خروج الأجانب

معبر رفح البري
معبر رفح البري

  

و تواصل مصر لليوم الثاني على التوالي إغلاق معبر رفح في وجه حاملي جوازات السفر الأجنبية، ردا من الجانب المصري على الضربة التي وجهها الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة لسيارات الإسعاف التي تستخدم لنقل المصابين، حيث تزعم إسرائيل أن سيارات الإسعاف كانت تنقل عناصر من المقاومة الفلسطينية.

2 Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً