اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

انفجار وسقوط طائرة مسيرة في طابا.. السلطات تحقق

انفجار وسقوط طائرة مسيرة في طابا.. السلطات تحقق

في نبأ عاجل أعلنته قناة ” القاهرة الإخبارية” في وقت مبكراً يوم الجمعة عقب تقرير عن انفجار في مدينة طابا وأنه تم استئناف مدينة طابا وسقوط طائرة مسيرة مجهولة الهوية بجوار أحد المباني قرب مستشفى طابا، فلا يوجد وفيات ولكن يوجد عدد من الإصابات الطفيفة .

إصابات وحادث أمني قرب الحدود الإسرائيلية بالبحر الأحمر

وعلم موقع “عيون الغد” أنه تم خروج 6 إصابات من المستشفى بعد تلقيهم العلاج ،وقال الجيش الإسرائيلي أنه على علم بوقوع حادث أمني بالقرب من حدوده علي البحر الأحمر، قائلاً : “نحن على علم بوقوع حادث أمني ولكنه وقع خارج حدودنا”.

مصابي حادث طابا
مصابي حادث طابا

استرداد طابا.. تحكم دولي وعودة لمصر

تعد طـابا مدينة مصرية، تم استرجاعها في التحكيم الدولي في جنيف سنة 1988 م، ورجعت إلي  مصر في عهد الرئيس الراحل “محمد حسني مبارك” في السادس من أكتوبر، ومن ثم رفعت مصر علمها علي طـابا في سنة 1988 م.

وتعتبر طـابا من أقرب المناطق لأراضي فلسطين المحتلة، وهي آخر مكان استردته مصر من إسرائيل وهي مدينة سياحية يوجد بها منتجعات على البحر الأحمر ويذهب إليها الكثير من السياح الإسرائيليين، حيث تقع  قبالة مدينة إيلات الساحلية الإسرائيلية علي بعد أكثر من 350 كيلومتراً من غزة .

تحقيقات مصرية في الهجوم الثاني على طـابا

السلطات المصرية مازالت تحقق بالواقعة لتحديد الجهة المسؤولة، وهو ثاني هجوم من بدء الحرب علي غزة، وبمجرد تحديد جهة إطلاق الصاروخ فإن كل الاختيارات متاح للتعامل معها ومصر تحتفظ لنفسها حق الرد.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً