اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

الاحتلال الإسرائيلي يشن هجومًا على مدن الضفة ويقتحم محلات الصرافة ويصادر الأموال

الاحتلال الإسرائيلي يشن هجومًا على مدن الضفة ويقتحم محلات الصرافة ويصادر الأموال

3 شهداء وإصابات برصاص الاحتلال، خلال اقتحام مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية، وشهيد في رام الله،  ومداهمة محلات صرافة ومصادرة اموال في الضفة.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، استشهاد 3 مواطنين فلسطينيين،  وإصابة آخرين بجروحٍ وصفت ما بين متوسطة إلى خطيرة برصاص الاحتلال، خلال اقتحامها مدينة طولكرم، حيث أكدت الوزارة استشهاد كلا من، أيمن أحمد مبارك (26 عامًا)، وحسام عماد دعباس (22 عامًا)، ومحمد يوسف نصر الله (27 عامًا).

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت في وقت سابق منذ أمس، عن استشهاد الشاب أيسر الصافي من مخيم الجلزون في مدينة رام الله في مواجهات في منطقة بيت ايل، شمال رام الله، يذكر أن الشهيد الصافي هو طالب في جامعة بير زيت، ووالده وشقيقه أسيران داخل سجون الاحتلال.

اقتحمت قوة عسكرية كبيرة من جيش مدينة طولكرم من مدخلها الغربي، وتمركزت في محيط ميدان جمال عبد الناصر وسط طولكرم، ومنطقة الكراجات القديمة، ومحيط دوار الشهيد ثابت ، وطلعة المستشفى الحكومي، وشارع البنوك. ونشرت قناصتها في كل شوارع المدينة وفوق المباني، وشرعت بإطلاق النار على كل من يتحرك فيها، واقتحمت قوات الاحتلال محل بيت المقدس للصرافة في منطقة الكراجات القديمة في الحي الغربي للمدينة، ومحل فخر الدين للصرافة في بلدة عتيل وصادروا أموال وأوراق رسمية تتعلق بعمل المحال.

الهلال الأحمر الفلسطيني أكد تعامل طواقمه مع عدة إصابات 

 أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمه تعاملت مع 5 إصابات بالرصاص الحي، 3 منها بحالة خطرة جدًا في طولكرم، كما قالت إنها تعاملت ونقلت إصابة بالرصاص الحي في القدم في قلقيلية، وأكدت احتحاز قوات الاحتلال لمركبة إسعاف في منطقة دوار شويكة في الحي الشمالي بالمدينة، وقامت بتفتيشها واخضاع طاقمها للاستجواب.

قوات الاحتلال تقتحم محلات صرافة وتصادر اموال

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي العديد من مدن الضفة حيث داهمت مدن نابلس، قلقيلية، طولكرم، أريحا، بيت لحم، رام الله ، البيرة، والخليل وقامت بمداهمة فروع شركة الخليج للصرافة ومصادرة كافة أموالها داخل الفروع، وإغلاق أفرع الشركة، وعدم السماح لها بالعمل حتى اشعار آخر واعتقال عددًا من العاملين في أفرع الشركة.

يذكر أن مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية،  تشهد يوميًا اقتحام لقوات الاحتلال وتنفذ عمليات اعتقال تطال العشرات من المواطنين بالإضافة إلى تدمير البنى التحتية للعديد من المدن والمخيمات الفلسطينية.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً