اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

ليلة سوداء نتمنى أن تدوم!

ليلة سوداء نتمنى أن تدوم!

عاشت تل أبيب ليلة مشتعلة بالقرب من ساحة الديمقراطية، حيث اندلعت مناوشات بين المتظاهرين المناهضين لحكومة الاحتلال والشرطة. 

اندلاع مناوشات بين المتظاهرين في تل أبيب 

مناوشات بين المتظاهرين في تل أبيب
مناوشات بين المتظاهرين في تل أبيب

وقد وصلت المناوشات إلى حدتها، وقامت شرطة الاحتلال باستخدام خراطيم المياه لتفريق التجمعات.

يذكر أن تلك الوقفة تأتي ضمن سلسلة الإحتجاجات المستمرة في عاصمة الاحتلال؛ للضغط على حكومتهم للتفاوض لإطلاق سراح ذويهم المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية.

والمطالبة بتشكيل حكومة جديدة، وذلك بعد إستمرار حكومة نتنياهو في العمليات العسكرية والتى يرى المستوطنون أنها تعرض أسراهم للخطر. 

عمليات الإبادة في حق الشعب الفلسطيني

وعلى الرغم من إستمرار عمليات الإبادة العسكرية الغاشمة في حق أبناء الشعب الفلسطيني للشهر الخامس، إلا ان الشعب الفلسطيني مستمر في مقاومته لكل أنواع العنف.

في ظل صمت دولي ضد انتهاكات العدو الصهيوني المحتل، مع تواصل التظاهرات في مختلف بلدان العالم. والتي تعبر عن مدى تعاطف شعوب العالم مع القضية الفلسطينية، بغض النظر عن موقف الحكومات.

ليلة سوداء نتمنى أن تدوم!

وبعيدًا عن ساحة القتال، شهدت منصة إكس معركة كلامية بين الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو ورئيس وزراء حكومة الاحتلال نتنياهو حول الحرب الإسرائيلية على غزة، التي اعتبرها بيترو “حرب إبادة”، موجهاً رسالة لنتنياهو بأن التاريخ سيقوم بتدوين اسمه ضمن مجموعة القتلة.

فمن يقتل النساء والأطفال ويطلق أسلحته بوجه الأبرياء، هو مجرم مجرد من كل معاني الإنسانية.

وقد سبق تلك الرسالة مجموعة من الرسائل والشد والجذب فيما بينهم، ويأتي ذلك عقب إعلان كولومبيا قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً