اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

مأساة قطاع غزة في اليوم 218: 34 ألف شهيد وعشرات آلاف الجرحى

مأساة قطاع غزة في اليوم 218: 34 ألف شهيد وعشرات آلاف الجرحى

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، سقوط عدد من الشهداء والجرحى في منزل لعائلة صالح في شارع النصر غربي قطاع غزة، هذا واستهدفت غارة جوية إسرائيلية منزلاً في شارع العيون بحي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

غارات إسرائيلية تستهدف قطاع غزة: شهداء وجرحى
غارات إسرائيلية تستهدف قطاع غزة: شهداء وجرحى

وأكدت الوزارة سقوط 4 شهداء و 6 مفقودين و 8 إصابات في القصف الإسرائيلي، الذي استهدف منزلاً يعود لعائلة عبد العال في شارع اليرموك وسط مدينة غزة، كما سقط عدد من الجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة الدادا بمنطقة الزرقا بشارع النفق شمالي مدينة غزة، وأعلن عن إصابة عدد من المواطنيين ،نتيجة القصف المدفعي المتواصل على منطقة السكة في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

هذا وما زالت قوات الاحتلال تقوم بإطلاق النار وقصف من الآليات العسكرية الاسرائيلية المتوغلة جنوب حي الزيتون، وقامت قوات الاحتلال تنسف مربعات سكنية بمنطقة مسجد علي في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة.

وما زال القصف المدفعي العنيف متواصل على منطقة عسقولة وسط حي الزيتون جنوب مدينة غزة، مع استمرار التوغل البري جنوب حي الزيتون والصبرة جنوب مدينة غزة مع استمرار القصف المدفعي شرق خانيونس، و شرق مخيم المغازي، مع تواصل الغارات العنيفة على مدينة رفح و إطلاق نار مكثف وقصف مدفعي في محيط بلدية الشوكة ومنطقة أبو حلاوة شرقي مدينة رفح.

 انتشال العديد من الشهداء والجرحى في قطاع غزة 

الدفاع المدني بغزة قال ان طواقمه انتشلت عدد من الشهداء والجرحى، نتيجة استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة “حمدونة”، ولا زالت تعمل على انتشال عدد آخر من تحت الأنقاض، بالمخيم الجديد في النصيرات وسط قطاع غزة.

وزارة الصحة تؤكد وصول عدد من الشهداء 

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، عن وصول 20 شهيد إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع بعد عقب سلسلة إستهدافات. متواصلة من قبل الاحتلال لمنازل المواطنين والتجعمات السكانية.

الإعلام العبري يتحدث عن نزوح عدد من المواطنين من مدينة رفح

قال الإعلام العبري، أن نحو 110 آلاف شخص غادروا مدينة رفح، في ظل التوترات التي تُهدد بتفاقم الأزمة في قطاع غزة، كما وطالب الاحتلال اخلاء شمال غزة بالكامل. 

المقاومة الفلسطينية تواصل استهداف قوات الاحتلال وآلياته

أكدت المقاومة الفلسطينية،  استهداف جرافة عسكرية جنوب شرق حي الصبرة، ودك قوات العدو المتموضعة في محور “نتساريم”،والمتوغلة جنوب حي الزيتون بقذائف الهاون و تجدد الاشتباكات العنيفة بالأسلحة الثقيلة والقذائف الصاروخيّة شرق رفح.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً