اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

حسم مصير مباراة الأهلي وميدياما الغاني في دوري أبطال أفريقيا

حسم مصير مباراة الأهلي وميدياما الغاني في دوري أبطال أفريقيا

الأهلي يخاطب كاف رسميا بشأن تأجيل مباراة ميدياما

عرضت الطائرة التي تقل بعثة فريق الأهلي مساء الأربعاء إلى كوماسى، للقاء ميدياما الغاني بدورى أبطال أفريقيا لظروف طارئة أجبرتها على عدم استكمال الرحلة، حيث هبطت الطائرة بمطار أكرا للتزود بالوقود،

ويضيف بيان الأهلي: “وأثناء قيام المٌعدة المخصصة من المطار لتحريك الطائرة تمهيدًا للإقلاع، اصطدمت المعدة بمقدمة الطائرة، مما تسبب في عدم صلاحيتها للطيران في الوقت الراهن، وعليه أصبحت بعثة الأهلي في ورطة، حيث يبحث الجهاز الإداري عن فندق للإقامة به الليلة، في ظل عدم توافر طيران داخلي لاستكمال الرحلة إلى كوماسي، وفي ذات الوقت تجري إدارة النادي اتصالات مكثفة مع وزارة الطيران لاتخاذ الإجراءات اللازمة”.

واختتم النادي الأهلي بيانه، قائلا: “في ضوء هذه الأحداث جرت اتصالات عاجلة مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لإخطاره بما حدث، واتخاذ ما يلزم نحو تأجيل المباراة، حتى يتمكن فريق الأهلي من الوصول إلى كوماسي والمشاركة في اللقاء”.

بعثة النادي الأهلي إلى غانا
بعثة النادي الأهلي إلى غانا

ويترقب الأهـلي قرارا من “كاف” بشأن تأجيل المباراة ومراعاة الظروف الاضطراري التي تعرضت لها بعثة الفريق في مطار أكرا وتأخر وصوله إلى مدينة كوماسي التي تستضيف المباراة مساء الجمعة.

بعثة النادي الأهلي إلى غانا
بعثة النادي الأهلي إلى غانا

وحرص السفير أيمن الدسوقى يوسف، سفير مصر في دولة غانا، على التواجد في مطار أكرا لتسهيل خروج بعثة الفريق الأول للكرة بالنادى، بعد الظروف الطارئة التي تعرضت لها الطائرة التي أقلعت بالبعثة من القاهرة في مطار أكرا وعدم قدرتها على الطيران.

وحرص السفير المصري في غانا، رفقة الدكتور مهند مجدي، على تسهيل خروج البعثة وتذليل أي صعاب، ومساعدة الجهاز الإداري في إنهاء كافة الإجراءات الإدارية، للخروج من مطار أكرا والتوجه إلى أحد الفنادق القريبة من المطار للمبيت.

ووصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، برئاسة الدكتور مهند مجدى، عضو مجلس الإدارة، إلى أحد الفنادق القريبة من مطار أكرا للمبيت، بعد الظروف الطارئة التي تعرضت لها الطائرة.

واطمأن الدكتور مهند مجدى، وخالد بيبو مدير الكرة، على إجراءات تسكين اللاعبين والجهاز الفني وجميع أفراد البعثة فور الوصول إلى الفندق.

بعثة النادي الأهلي إلى غانا
بعثة النادي الأهلي إلى غانا

على ماذا تنص لائحة كاف بشأن أزمة تعطل طائرة الأهلي قبل مواجهة ميدياما؟

وبحسب لائحة «كاف» الخاصة بحالة النادي الأهـلي بعد إخطاره رسميا الاتحاد الأفريقي بأزمة الطائرة فإن طلب تأجيل المباراة 24 ساعة سيوافق «كاف» عليه بسبب حدوث قوة قاهرة، كما أن الاتحاد الغاني ونادي ميدياما عليه توفير طائرة تنقل الفريق إلى كوماسي على نفقة الفريق الغاني، بعد مخاطبة النادي الأهـلي للاتحاد الغاني، وفقاً للائحة دوري الأبطال.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً