اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

مصر تهدد بإلغاء اتفاقية كامب ديفيد إذا هاجمت إسرائيل رفح

مصر تهدد بإلغاء اتفاقية كامب ديفيد إذا هاجمت إسرائيل رفح

أفادت تقارير صحفية الساعات الماضية بأن مصر قد هددت بتعليق العمل ببنود اتفاقية ” كامب ديفيد “، والتي بموجبها تم الاتفاق علي سلام دائم بين مصر وإسرائيل بعد حرب أكتوبر 1973.

مصر واتفاقية كامب ديفيد: التوتر في رفح يهدد العلاقات؟

 هناك العديد من التساؤلات من جهة  السياسيين والصحافيين، من ضمن هذه التساؤلات، هل من الممكن أن مصر قد تعلق العمل بهذه الإتفاقية بأي شكل من الأشكال في ظل عملية إسرائيلية عسكرية مرتقبة الأيام المقبلة في مدينة رفح المكتظة بأكثر من مليون ونصف نازح، علي الحدود مع مصر؟!

النازحين الفلسطنيين تحت نيران الجيش الإسرائيلي

وعلم موقع “عيون الغد” أنه يحتشد أكثر من مليون نازح فلسطيني في مدينة رفح، وذلك بعد أن فروا من المناطق الشمالية جراء العدوان الإسرائيلي علي المدن الفلسطينية، والتي دخلت منذ أيام شهرها الخامس، وشهود عيان يؤكدون مقتل عدد من النساء والأطفال نتيجة الضربات الجوية الإسرائيلية المتكررة يومياً علي مدينة رفح.

مصر ترسل تعزيزات عسكرية علي الحدود مع رفح

من جانبها، أرسلت مصر أكثر من 40 دبابة وناقلة جند مدرعة إلي شمال شرق سيناء , وذلك خلال الأسبوعين الماضيين، وذلك من أجل تعزيز الأمن علي حدودها مع القطاع الفلسطيني.

الحدود المصرية الملاصقة للقطاع الفلسطيني
الحدود المصرية الملاصقة للقطاع الفلسطيني

” نيويورك تايمز ” تنشر تقريراً عن مسؤولين مصريين

ونشرت صحيفة ” نيويورك تايمز ” تقريراً مفصلاً الأيام الماضية تفيد فيه بأن مسؤولين مصريين حذروا إسرائيل بتعليق العمل بمعاهدة السلام، إذا قامت إسرائيل بعملية عسكرية في مدينة رفح.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً