اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

3 شهداء بمخيم نور شمس واقتحامات ومداهمات واعتقالات في الضفه الغربية

3 شهداء بمخيم نور شمس واقتحامات ومداهمات واعتقالات في الضفه الغربية

كثف الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة المحتلة، منذ بدء حربه المدمرة على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ 2023 والذي وقع إثره الكثير من الشهداء.

وسع الجيش الإسرائيلي من اقتحماته ومداهمته للعديد من المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية حيث اقتحم الاحتلال مساء أمس مدينة جنين ومخيمها شمال الضفه الغربية ونفذ حملة اعتقال ضد الفلسطنيين في عدد من قرى وبلدات محافظة جنين ودمر في البنية التحتية في مخيم جنين واندلعت إشتباكات مسلحة بين المقاومين وقوات الإحتلال 

وزارة الصحة تعلن استشهاد 3 شهداء بمخيم نور شمس 

في محافظة طولكرم شمال الضفه الغربية أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد ثلاثة مواطنين بمخيم نور شمس بمدينة طولكرم حيث أعلن عن استشهاد كلا من معتصم العلي، وزياد علي دعمة، وإسلام إبراهيم العلي.

استشهاد ثلاثة مواطنين بمخيم نور شمس بمدينة طولكرم
استشهاد ثلاثة مواطنين بمخيم نور شمس بمدينة طولكرم

ويذكر موقع “عيون الغد” أن قوات الاحتلال اقتحمت مساء امس مخيم نور شمس وانسحبت منه صباح اليوم قبل إعادة اقتحامه ظهر اليوم الٱربعاء حيث فرض الاحتلال طوقا مشددا على كل مداخل المخيم ومنع الدخول إليه أو الخروج منه وسط اشتباكات مسلحة عنيفه بين مقاوميين فلسطنيين وقوات الاحتلال.

قالت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال حاصرت احدى المنازل في المخيم و تحصنوا فيه وخاضو من داخله اشتباكات مع قوات الاحتلال، حيث قصف الاحتلال المنزل بالقذائف أكثر من مرة الى ان استشهدو الشبان الثلاثة.

وفي محافظة قلقيلية شمال الضفه اقتحم الأحتلال معزز بعدة آليات عسكرية وداهمت العديد من منازل الفلسطنيين ونفذ عملية اعتقال ضد العديد من المواطنيين واندلعت إشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطنيين وقوات الإحتلال المقتحمة للمدينة 

وفي محافظة نابلس اقتحم الاحتلال بلدة برقة شمال المدينة وداهم العديد من المنازل والمحلات التجارية واعتقل عدد من المواطنين.

وفي اريحا شرق الضفه الغربية اقتحم الاحتلال مخيم عقبة جبر وحاصر أحد المنازل داخل المخيم.وفي محافظة بيت لحم جنوب الضفة الغربيه اقتحم الإحتلال بلدة تقوع شرق المدينة واعتقل العديد من المواطنين قبل انسحابها كما اقتحم واد شاهين في المدينة واعتقل احد المواطنين.

وفي محافظة الخليل جنوب الغربيه اقتحم الإحتلال مدينة الخليل مساء يوم الأربعاء وقام بمحاصرة منزل الشهيد حسن قفيشة بمدينة الخليل منفذ عملية النفق وذلك تمهيداً لهدمه، كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة حلحول في ساعات متأخرة من مساء يوم االأربعاء وقامت بتفتيش منازل المواطنيين في منطقة الراموز. وفجر يوم الاربعاء اقتحم الاحتلال مخيم العروب شمالاً واندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطنيين وقوات الاحتلال كما اقتحم بلدة سعير شمال المدينة وداهم العديد من المنازل واعتقل ثلاثة فلسطنيين.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً