اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

ارتفاع عدد الشهداء في فلسطين

12 شهيدا في فلسطين خلال يومين من اقتحام جنين ومخيمها

اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها اليوم الخميس ارتفاع حصيلة الشهداء في مدينة جنين ومخيمها منذ بدء عدوان الاحتلال صباح الثلاثاء الماضي إلى 12 شهيداً، بينهم أربعة أطفال ومعلم وطبيب.

حيث كانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مدينة جنين ومخيمها صباح يوم الثلاثاء ودفعت بتعزيزات كبيرة من اليات وجنود بالإضافة الى تحليق للطيران في سماء المدينة ومخيمها.

ارتفاع عدد الشهداء في فلسطين
ارتفاع عدد الشهداء في فلسطين

الاحتلال يدمر البنى التحتية واقتحام المنازل

حيث قام الاحتلال خلال اقتحامه بتدمير البنى التحتية وإتلاف المركبات، كما دمرت جرافات الاحتلال دوار “الشهيد جورج حبش” في محيط مقهى النباتات في مركز المدينة، ودوار “الشهيد عمر النايف.

كما اقتحم الاحتلال عشرات المنازل في جنين ومخيمها وحولتها إلى نقاط عسكرية واعتلاء القناصة أسطح البنايات.

المقاومة الفلسطينية تخوض اشتباكات مسلحة ضد قوات الاحتلال

استهدف المقاومون الفلسطينيون القوات المتوغلة في جنين بعبوات محلية الصنع واشتباكات مسلحة في ازقة المدينة والمخيم، واضحت المقاومة أنها أوقعت إصابات بين الجنود الإسرائيليين وأكدت مواصلتها إلى مقاومة الاحتلال وتوعدت الاحتلال بمزيد من الضربات والعمليات النوعية داخل إسرائيل.

12 شهيدا في فلسطين خلال يومين من اقتحام جنين ومخيمها

الاحتلال يحاصر فندق ويطلق النار اتجاه الصحفيين داخل الفندق

دفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة قبل انسحابه نحو مكان إقامة الطواقم الصحفية في احد الفنادق وسط جنين وقاموا بإطلاق النار بشكل مباشر نحو المتواجدون داخل الفندق من صحفيين وعاملين في الفندق حيث اكد الهلال الأحمر بوجود إصابتين بين العاملين في الفندق جراء إطلاق النار من قبل جنود الاحتلال.

الفصائل تدعو الى الإضراب العام والمشاركة في تشييع الشهداء

دعت الفصائل والقوى الوطنية الإسلامية في جنين الإضراب الشامل اليوم في كافة مناحي الحياة في جنين حداداً على أرواح الشهداء ودعت المواطنين الى المشاركة في تشييع جثامين الشهداء.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً