اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

ترامب يتسبب في خروج الولايات المتحدة من حلف الناتو

ترامب يتسبب في خروج الولايات المتحدة من حلف الناتو

حذر العديد من مستشاري ترامب السابقين، من أن الرئيس السابق سوف يتسبب في خروج الولايات المتحدة من حلف الناتو، في حال فوزه بالانتخابات، بعد تصريحاته الأخيرة التي تحث روسيا على مهاجمة الحلفاء الأوروبيين إذا لم يحققوا أهداف المساهمة في ميزانية الناتو، وذلك في كتاب لمقدم البرامج الأمريكي”جيم سكويتو”.

فوز ترامب يهدد حلف الناتو

جيم سكويتو
جيم سكويتو

نقلا عن: سي ان ان

في كتاب”عودة القوى العظمى” الذي سيتم نشره في 12 مارس لجيم سكيتو، صرح مسؤول أمريكي سابق، أن دونالد ترامب في حال فوزه على  جو بايدن، في الانتخابات التي ستقام في نوفمبر القادم، ستكون الولايات المتحدة خارج حلف الناتو، ووافقه مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون قائلا”الناتو سيكون في خطر حقيقي، أعتقد أن ترامب سيحاول الخروج”.

اتفاقيات الدفاع المشترك

دونالد ترامب
دونالد ترامب

وصرح الجنرال المتقاعد جون كيلي أن استخفاف الرئيس السابق بأمن الولايات المتحدة يمتد ليشمل أيضا اتفاقيات الدفاع المشترك مع كوريا الجنوبية واليابان.

وأضاف قائلا: “النقطة المهمة هي أنه لم ير أي فائدة على الإطلاق في الناتو، وكان ضد وجود قوات في كوريا الجنوبية أو اليابان”.

واستكمل كيلي قائلا أن الرئيس السابق كان يرى فلاديمير بوتين وكيم جونج أون أشخاص جيدون، نحن من نقوم باستفزازهم بوجود الولايات المتحدة في حلف الناتو.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً