اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

إجراءات حكومية لإزالة المبانى المخالفة بمحافظة المنيا تصل لـ 105 حالة

إجراءات حكومية لإزالة المبانى المخالفة بمحافظة المنيا تصل لـ 105 حالة

تابع اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا تنفيذ أعمال الإزالة، والتصدى لأى محاولات للتعدى على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

وعمل القاضي علي إزالة أى مخالفة سواء قائمة أو فى مرحلة الإنشاء، وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية، تبعاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

جهود الوحدات المحلية 

تمكنت الوحدات المحلية بمراكز وقرى محافظة المنيا من إزالة 105 حالة من حالات التعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف، تشمل 22 حالة مبانى بمركزى مطاى والمنيا، و7 حالات تعدى على الأراضى الزراعية بمركزى المنيا وبنى مزار، و29 حالة تعدي على أرض أملاك الدولة، و28 حالة تعدي على الأرضى الزراعية بعدد من مراكز المحافظة.

تنفيد أعمال الإزالة في محافظة المنيا

 توصل موقع”عيون الغد” إلي أنه تمت إزالة الأبنية المخالفة على الفور حتى سطح الأرض، بإستخدام معدات الوحدات المحلية، وتم إيقافها داخل الحيز العمرانى بمطاى، واتخذت الجهات الأمنية الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

إزالة 105 حالات تعد على الأرض الزراعية وأملاك الدولة فى محافظة المنيا
إزالة 105 حالات تعد على الأرض الزراعية وأملاك الدولة فى محافظة المنيا

توجيهات وزير التنمية المحلية

طالب اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، من السادة المحافظين إتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بترسيخ هيئة الدولة، وفرض سيادة القانون وإنهاء كافة الممارسات الخاصة بالإستيلاء على أراضى الدولة، أو التعدى على الأراضى الزراعية.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً