اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

اغتيال 3 شبان بنيران الاحتلال داخل مستشفى ابن سينا في جنين

اغتيال 3 شبان بنيران الاحتلال داخل مستشفى ابن سينا في جنين

قامت قوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم بتنفيذ عملية اغتيال لـ 3 شبان فلسطينيين بينهم شقيقان، داخل مستشفى ابن سينا في جنين في الضفة الغربية حيث قامت باغتيال الشقيقين محمد وباسل غزاوي ومحمد الأمنة.

ويذكر موقع”عيون الغد” أن هناك قوات خاصة إسرائيلية اقتحمت مستشفى ابن سينا بملابس مدنية وزي أطباء وممرضين، ونفذت عملية الاغتيال باستخدام مسدسات كاتمة للصوت.

بيان لوزارة الصحة الفلسطينية

وزيرة الصحة، مي الكيلة قالت في بيان صدر عن وزارة الصحة الفلسطينية: “الاحتلال ارتكب مجزرة جديدة داخل المستشفيات بعد اغتياله 3 شبان داخل مستشفى ابن سينا في جنين”، وطالبت بشكل عاجل الهيئة العامة للأمم المتحدة والمؤسسات الدولية والمنظمات الحقوقية بوضع حد لسلسلة الجرائم اليومية التي يرتكبها الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني والمراكز الصحية في قطاع غزة والضفة الغربية، وتوفير الحماية اللازمة لمراكز وطواقم العلاج والإسعاف.

بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي

جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له قال:” أنه أقدم على تصفية خلية مسلحة اختبأت داخل مستشفى ابن سينا في جنين، وخططت لتنفيذ “عملية تخريبية”

بيان المقاومة الفلسطينية

أكدت المقاومة الفلسطينية في بيان لها استشهاد مقاتليها الثلاثة، ودعت في بيان لها الخلايا المسلحة إلى الاستعداد الكامل لمواصلة هجماتها ضد جيش الاحتلال ومستوطنيه والرد على جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

تشييع جثامين الشهداء

شيعت جماهير شعبنا في محافظة جنين، جثامين الشهداء محمد وباسل أيمن الغزاوي، ومحمد وليد الأمنة …حيث انطلق موكب التشييع من أمام مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في المدينة، وألقت عائلات الشهداء نظرة الوداع الأخيرة على جثامينهم، ثم أدى المشيعون صلاة الجنازة عليهم، قبل مواراتهم الثرى في مقبرتي الشهداء في الحي الشرقي لمدينة جنين، وفي مخيم جنين.

الضحايا المغتالين من قوات الاحتلال
الضحايا المغتالين من قوات الاحتلال

القوى الوطنية والإسلامية تدعوان إلى الإضراب الشامل

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية الإضراب الشامل اليوم في مدينة جنين حدادا على أرواح الشهداء.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً