اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

مأساة: 25 ألف فلسطيني قتلوا في الهجمات الإسرائيلية

مأساة: 25 ألف فلسطيني قتلوا في الهجمات الإسرائيلية

أعلنت وزارة الصحة في غزة في بيان يوم الأربعاء أن 210 فلسطينيين قتلوا وأصيب 386 جريح في الهجمات الإسرائيلية على القطاع خلال 24 ساعة.

وعلم موقع “عيون الغد” أنه ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين في القطاع منذ بدء الحملة العسكرية الإسرائيلية يوم السابع من أكتوبر تشرين الأول إلى 25700، وعدد المصابين إلى 63740.

الكثير من الضحايا تحت الركام

وأشارت إلى أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. وكانت الأمم المتحدة قد أفادت في تقرير لها في وقت سابق، بأن النساء والأطفال هم الضحايا الرئيسيون في الحرب بين إسرائيل وحـ-مـ-اس.

ضحايا تحت الركام: نساء وأطفال يعانون في الحرب بين إسرائيل وحـ-مـ-اس
ضحايا تحت الركام: نساء وأطفال يعانون في الحرب بين إسرائيل وحـ-مـ-اس 

وأضافت أنه نتيجة للصراع المستمر منذ أكثر من 100 يوم، ربما أصبح ما لا يقل عن 3000 امرأة أرامل ومعيلات أسر، وربما فقد ما لا يقل عن 10000 طفل آباءهم.

تردي أوضاع النازحين من الهجمات الإسرائيلية 

ولفتت إلى أن من بين سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، هناك 1.9 مليون نازح و ما يقرب من مليون امرأة وفتاة يبحثن عن المأوى والأمان.
كما تحذر تقارير منظمة الصحة العالمية من تردي أوضاع الناجين من الهجمات الإسرائيلية، حيث أن أكثر من 500 شخص في المتوسط يتشاركون في مرحاض واحد، وأن أكثر من 2000 شخص يضطرون أحياناً إلى استخدام مكان استحمام واحد بينما لا تحتوي بعض الملاجئ على أي شيء، مما زاد المخاوف من تفشي الأمراض.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً