اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

الفدائي الفلسطيني يتأهل لثمن نهائي "أمم آسيا" للمرة الأولى بتاريخها

الفدائي الفلسطيني يتأهل لثمن نهائي “أمم آسيا” للمرة الأولى بتاريخها

تأهل الفدائي الفلسطيني إلى دور الثمن النهائي ببطولة أمم آسيا المقامة في دولة قطر للمرة الأولى في تاريخه؛ يأتي هذا التأهل فوزه على هونغ كونغ بثلاثة أهداف نظيفة في ختام مباريات المجموعة الثالثة. على “ملعب عبد الله بن خليفة” في قطر، وسجل أهداف “الفدائي”، عدي دباغ في الدقيقتين 12 و 60، بالإضافة إلى زيد قنبر في الدقيقة.

تأهل الفدائي الفلسطيني كثالث في المجموعة برصيد 4 نقاط

حيث تأهل الفدائي الفلسطيني برصيد 4 نقاط على خسارته أمام إيران وتعادله أمام الإمارات وفوزه على هونج كونج، وحل في المركز الثالث بفارق الأهداف عن المنتخب الإماراتي الذي حل في المحل الثاني بواقع 4 نقاط وتأهل الفدائي كأفضل ثالث في البطولة.

تأهل فلسطين كثالث في المجموعة برصيد 4 نقاط
تأهل الفدائي الفلسطيني كثالث في المجموعة برصيد 4 نقاط

ويذكر موقع “عيون الغد” أنه يأتي هذا التأهل للمرة الأولى في تاريخ الفدائي من دور المجموعات في كأس آسيا، خلال المشاركة الثالثة له بعد نسختي 2015 و 2019.

التونسي مكرم دبوب، المدير الفني لمنتخب فلسطين قال كنا الأفضل، ونجحنا في خلق عدد من الفرص وتسجيل الأهداف، أنا فخور باللاعبين وبمستواهم، أمام منتخب هونج كونج الذي أرهقنا “. لقد كان هدفنا تخطي الدور الأول، ونأمل أن نستمر، وسنقاتل دائماً للاستمرار في البطولة”.

صرح مصعب البطاط، قائد منتخب فلسطين والذي حصل على جائزة رجل مباراة فلسطين وهونج كونج أن فريقه حقق وعده للشعب الفلسطيني بتأهل الفدائي إلى دور ال16 من بطولة كأس آسيا لأول مرة في تاريخه، وإن هذا المشاركة هي الأفضل لنا في تاريخ كأس آسيا.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً