اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

4 شهداء برصاص الاحتلال في عزون شرق قلقيلية

4 شهداء برصاص الاحتلال في عزون شرق قلقيلية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الثلاثاء استشهاد 4 شبان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة عزون شرق قلقيلية شمال الضفة الغربية حيث استشهدوا في اشتباك مع جيش الاحتلال.

استشهاد 4 شبان في عزون

4 شهداء جراء الاشتباكات
4 شهداء جراء الاشتباكات

اقتحمت قوات الاحتلال فجرا، بلدة عزون شرق قلقيلية، واندلعت اشتباكات مع قوات الاحتلال  واستشهد كلا من: وليد إسماعيل وليد رضوان (18 عاما)، إياد أحمد مصطفى شبيطة (22 عاما)، محمد عبد الفتاح عثمان رضوان (26 عاما)، و قصي جمال سليم صلاح (21 عاما)، فيما لا يزال مصير شاب خامس مجهولا.

من جهة أخرى ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن 6 جنود أصيبوا في بلدة عزون 2 منهم بجراح خطيرة، وذلك جراء انفجار عبوة ناسفة واشتباكات مع المقاومين الفلسطينيين، حيث نفذت قوات الاحتلال حملة مداهمات وتفتيش للمنازل والمحال التجارية، وصادرت تسجيلات الكاميرات.وقامت بمحاصرة احدى البنايات السكنية في البلدة

وذكر شهود عيان أن الاحتلال اعتقل عددا من الشبان الذين لم يعرف مصيرهم بعد محاصرتهم في البناية السكنية حيث أظهرت صور آثار دماء كثيفة عقب انسحاب الاحتلال من المكان.
 

كما أعلنت القوى الوطنية والإسلامية عن إضراب شامل اليوم يشمل جميع مناحي الحياة، حدادا على أرواح الشهداء.

اعتقالات في الضفة الغربية

من جهة أخرى ذكرت مصادر محلية لعيون الغد أن قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الثلاثاء، من الضّفة الغربية (26) مواطنًا على الأقل، بينهم سيدتان وجريح.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي المواطنة جراح عمر دلايشة من مخيم الجلزون شمال رام الله عقب مداهمة منزلها في المخيم وتفتيشه.

اقتحام جنين وقطع التيار

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين شمال الضفة وقامت بقطع التيار الكهربائي عن مخيم جنين واقتحمت مدينة أريحا ومخيم عين السلطان في المدينة. كما اقتحمت بلدة كفر قدوم، شرق قلقيلية.ومدينة سلفيت شمال الضفة الغربية.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً