اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

زلزال بقوة 7,4 ريختر يضرب محافظة إيشكاوا في اليابان

زلزال بقوة 7,4 ريختر يضرب محافظة إيشكاوا في اليابان

مع بداية العام الجديد تعلن وكالة الأرصاد الجوية اليابانية عن وقوع زالزال بقوة 7.4 ريختر ضرب منطقة نوتو بمحافظة ايشكاوا اليوم، مما تسبب في هلع وخوف ين اليابانيين في جميع الأوساط في مختلف أنحاء اليابان اليوم.

زلزال مختلف عما قبله

زلزال مدمر في اليابان
زلزال مدمر في اليابان

يعتبر هذا الزلزال مختلف عما قبله بعدما تسبب في حالة من عدم الإتزان في شوارع منطقة نوتو اليوم، حيث حدثت هزات أرضية متفاوتة بطريقة لم يعتاد عليها اليابانيون، وشعر الناس بالذعر عندما بدأت الإهتزازات الناتجة عن الزلزال تتسبب في حالة من الفوضي لم يشعر بها الناس من قبل في اليابان الدولة التي من أساسها النظام.
الاهتزازات تؤثر علي باقي المناطق
تأثرت المناطق الغربية في اليابان بموجة حادة من الإهتزازات ناجمة عن زلازل أخري في تلك المناطق أيضا، وأصدرت السلطات اليابانية تحذيرات من حدوث موجات تسونامي من الممكن أن تعقب الزلزال، وقد يصل طولها إلي خمسة أمتار.

تحذيرات الإذاعة اليابانية

حذرت الإذاعة اليابانية المواطنيين من السيول قد يصل طولها إلي 16 قدماً ودعت المواطنيين الي الفرار إلي الأماكن العالية من أجل تجنب تلك السيول في أسرع وقت.

تسونامي اليابان 

طالبت السلطات اليابانية المواطنيين في توخي الحذر عند رؤية تلك الموجات التي ستكون متفاوتة في الطول، وطالبتهم بعدم المكوث في المنزل و عدم التواجد في الشوارع، أو الذهاب إلي أي مبني مجاور مرتفع لتفادي تلك الموجات حتي مرور الأزمة، والالتزام بكافة التحذيرات التي تخص سلامة المواطنيين.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً