اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

منتخب اليمن بطل اتحاد غرب أسيا للناشئين

منتخب اليمن للناشئين بطل اتحاد غرب آسيا 2023 للمرة الثانية

مصطفى مكاوي
مصطفى مكاوي

انتشرت فرحة عارمة في جميع أنحاء اليمن بعد انتزاع منتخب اليمن للناشئين “تحت 17 عامًا” لقب بطولة اتحاد غرب آسيا، وذلك في المباراة النهائية على أرض استاد السعادة في مدينة الصلالة, حيث تمكن الفريق اليمني من تحقيق الفوز على نظيره السعودي في ركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بتعادل إيجابي (1-1). سيطرت الحماسة على مجريات المباراة حتى النهاية، وبهذا الإنجاز الكبير، أصبح الفريق اليمني محط اهتمام وفخر للجماهير الوطنية.

منتخب اليمن
منتخب اليمن

المباراة النهائية بين منتخب اليمن ومنتخب السعودية

جمعت المباراة النهائية من بطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين “تحت 17 عام” بين المنتخبين اليمني, الذي صعد للنهائي بعد الفوز على المنتخب الإماراتي بنتيجة (2-0), والمنتخب السعودي الذي تأهل للنهائي أيضاً بعد فوزه على المنتخب العراقي بنتيجة (2-1), على استاد السعادة في مدينة الصلالة.

تشكيل الفريقين

تشكيلة منتخب “اليمن” للناشئين: وضاح أحمد، عادل قاسم، أسامة النوار، محمود الجراش، هاشم النشيري، زيد الجراش، محمد شمس الدين، عبدالرحمن عبدالنبي، عبدالعليم سالم، أحمد المشيكي، يونس صالح.

تشكيلة منتخب السعودية للناشئين: موسى العيد، عبدالعزيز الفواز، ناصر الفيحاني، مشعل الداوود، سعيد الدوسري، طاري سعيد، عبدالرحمن سفياني، الوليد العوفي، عبدالعزيز عسيري، سالم عبدالله، أبو بكر سعيد.

أحداث اللقاء

تقدم منتخب اليمن في الدقيقة 12 من الشوط الأول عن طريق اللاعب “عبدالرحمن عبدالنبي”, بينما تعادل المنتخب السعودي في الدقيقة 76 عن طريق اللاعب “مشعل الداوود”, وسيطر التعادل الإيجابي على مجريات اللقاء حتى اتجه الحكم بعد نهاية وقت المباراة إلى الركلات الترجيحية.

منتخب اليمن للناشئين بطل اتحاد غرب آسيا 2023 للمرة الثانية

سجل المنتخب اليمني 3 ركلات ترجيحية وأضاع 2 , أما المنتخب السعودي فسجل 2 فقط وأضاع 3 ركلات ترجيحية, لتنتهي المباراة بفوز المنتخب اليمني بالمباراة النهائية ليحسم لقب بطولة اتحاد غرب آسيا للمرة الثانية في تاريخه بعدما حصد بطولة 2021 بعد الفوز على المنتخب السعودي أيضاً في المملكة العربية السعودية بركلات الترجيح بعد تعادل (1-1) استمر حتى النهاية.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً