اليوم: أكتوبر 19, 2024

Blog Post

شهداء طولكرم

5 شهداء في طولكرم شمال الضفة الغربية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم استشهاد خمسة فلسطينيين في مخيم نور شمس في محافظة طولكرم شمال الضفة الغربية، وشهيد آخر في جنين متأثرا بجراحه خلال اقتحام الاحتلال لجنين قبل أيام.

اقتحام مدينة طولكرم

قوات الاحتلال
قوات الاحتلال

اقتحم الاحتلال فجر اليوم الأحد مدينة طولكرم ومخيم نور شمس شرق المدينة، وسط إطلاق نار مكثف في العديد من الأحياء، ونشرت قوات الاحتلال قناصة على أسطح البنايات العالية، ودفعت بجرافاتها وآلياتها العسكرية على شارع نابلس و دوار و مدخل ضاحية اكتابا باتجاه مخيم نور شمس، كما قاموا بتدمير البنى التحتية،كما منعت قوات الاحتلال الطواقم الطبية من الدخول إلى مخيم نور شمس.
و يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت، صباح اليوم الأحد، موقعاً داخل مخيم نور شمس، شماليّ الضفة الغربية بقنابل انيرجا.

اعتقالات ومواجهات في الضفة الغربية

شهداء طولكرم
شهداء طولكرم

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في صفوف الأهالي خلال الاقتحام الواسع لمخيم نور شمس ووقعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، فيما استهدف مقاومون قوات الاحتلال بعبوة محلية الصنع أمام المدخل الرئيسي للمخيم.
و انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي من المخيم، وذلك بعد اقتحامه وتدمير البنى التحتية واعتقال العديد من المواطنين
وأعلن في طولكرم الحداد والإضراب الشامل في جميع مناحي الحياة بالمحافظة، اليوم الأحد، وذلك تنديداً بجرائم ومجازر الاحتلال، وحداداً على أرواح الشهداء.

توسع اقتحامات جيش الاحتلال

ليث أبو النمر
ليث أبو النمر

هذا وأعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب ليث أبو النمر، متأثراً بجراح أُصيب بها جراء القصف الإسرائيلي على الحيّ الشرقي في مدينة جنين شماليّ الضفة قبل أيام.
من جهة أخرى اقتحم الاحتلال مدينة يطا جنوب الخليل و عزون شرق قلقيلية. ومخيم العروب شمال الخليل، وقرية تل جنوب نابلس.

1 Comment

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع أيضاً